سياسة، مجتمع

صندوق الضمان الاجتماعي يعلن صرف 300 درهم كتعويضات عائلية

أعلن الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي عن صرف الزيادة في التعويضات العائلية من 200 إلى 300 درهم بالنسبة للأطفال الثلاث الأوائل في موعدها المعتاد مع أداء الزيادة السالفة الذكر بأثر رجعي ابتداء من شهر يوليوز 2019، وذلك بعد نشر المرسوم المتعلق بالزيادة في التعويضات العائلية بالجريدة الرسمية.

وأوضح بلاغ توضيحي للصندوق أن قرار الرفع من التعويضات العائلية من 200 درهم شهريا إلى 300 درهم، بالنسبة للأطفال الثلاث الأوائل ابتداء من شهر يوليوز 2019، قد تم اتخاذه خلال أشغال المجلس الإداري المنعقد بتاريخ 17 يوليوز 2019.

وأضاف المصدر ذاته أن تفعيل هذا القرار، من طرف الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي، مرتبط بصدور مرسوم خاص، يتم نشره من طرف السلطة الحكومية المختصة، بالجريدة الرسمية.

وأشار المصدر نفسه إلى أن أنه بمجرد نشر المرسوم المشار إليه سيقوم الصندوق بتفعيل الزيادة المقررة مع الأخذ بعين الاعتبار صرف المبلغ الاستدراكي المتعلق بالشهور السابقة لتاريخ نشر المرسوم، وذلك، ابتداء من شهر يوليوز 2019.

وكانت الحكومة قررت قد بدء صرف الزيادة في التعويضات العائلية لفائدة أجراء القطاع الخاص ابتداء من شتنبر 2019 بأثر رجعي يمتد إلى فاتح يوليوز من هذه السنة، تفعيلا لاتفاق الحوار الاجتماعي الموقع بين الحكومة والنقابات والباطرونا.

وصادقت الحكومة على مرسوم يقضي بتنفيذ زيادة في التعويضات العائلية لأجراء القطاع الخاص، تقدر بـ300 درهم، وذلك خلال اجتماعها الأسبوعي المنعقد يوم الخميس الماضي، وسيستفيد منه أكثر من مليون و120 ألف مؤمن (1.120.942 في شهر غشت)، ومليونين و160 ألف طفل (2.160.322 في شهر غشت)، بغلاف مالي سنوي إجمالي يفوق 7.8 مليار درهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *