أخبار الساعة، مجتمع

هيئات بسيدي رحال تدعو السلطات لحل مشكل الماء والنقل

دعت هيئات جمعوية بسيدي رحال الشاطئ، السلطات المعنية إلى حل مشكل غياب وسائل النقل الحضري بالمدينة، والعمل على تزويد المنطقة بالماء الصالح للشرب “الذي يعتبر من أبسط حقوق أي إنسان”.

وطالبت هيئات في بلاغ مشترك، توصلت جريدة “العمق” بنسخة منه، “الجهات الرسمية المعرقلة لإطلاق مسلسل إعادة الهيكلة بحي الشرف، إلى رفع يدها عن هذا الملف الذي يعاني آلاف المواطنين والمواطنات بسبب تعطيله لأسباب واهية”.

كما دعت إلى “ضرورة العمل على احداث المرافق العمومية المتواجدة بحي الشرف الموجدة ضمن تصميم التهيئة”، محملة السلطات بإقليم برشيد وسيدي رحال الشاطئ والمنتخبين “مسؤولية معاناة ساكنة سيدي رحال الشاطئ”.

وناشدت السلطات إلى “العمل بالتوجهيات الملكية السامية التي تحض على ضرورة احترام إرادة المغاربة والعمل على تحسين أوضاعهم الاقتصادية والاجتماعية”.

وأوضحت الهيئات الجمعوية بالمدينة، أن أكثر من 70% من ساكنة المنطقة لا تتوفر على أبسط شروط العيش الكريم، وفق تعبير البلاغ ذاته.

وتابعت: “رغم اهتمام محمد السادس بواقع شعبه وتعبيره عن ألمه إزاء معاناته التي يحث الوزراء والولاة والعمال والمنتخبين وغيرهم مرارا على ضرورة العمل من أجل تجاوزها، إلا أننا نتفاجأ ببرودة الدم التي يمتاز بها بعض المسؤولين وعدم تفاعلهم الجدي مع الإرادة الملكية وهموم ساكنة حي الشرف سيدي رحال الشاطئ التي تحتضر في صمت”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *