مجتمع

بعد مقتل طفلة.. سيول جارفة تنهي حياة مسنة ضواحي خنيفرة

لقيت مسنة تبلغ من العمر 70سنة، أمس الإثنين، مصرعها، بعد أن جرفتها سيول واد أيت عزوو نواحي جماعة سيدي احسين الكعيدة باقليم خنيفرة.

وأوضح مصدر محلي لجريدة العمق أن عاصفة رعدية قوية ضربت المنطقة، أمس الإثنين أدت إلى فيضان واد آيت عزوز بالكعيدة، وهو ماتسبب في جرف امرأة مسنة ليريدها قتيلة.

وقد انتقلت عناصر من السلطة المحلية والدرك الملكي والوقاية المدنية إلى مكان الحادث، حيث جرى إنتشال الجثة وتوجيهها إلى مستودع الأموات بالمركز الاستشفائي الإقليمي بخنيفرة، وفُتح تحقيق لمعرفة ملابسات الحادث تحت إشراف النيابة المختصة لدى المحكمة الابتدائية بخنيفرة.

هذا، وتسببت عاصفة رعدية مصحوبة برياح قوية شهدتها جماعة أم الربيع نواحي خنيفرة، مساء اليوم الإثنين، في وفاة طفلة.

وأفادت مصادر من مكان الحادث لجريدة “العمق”، أن الهالكة تبلغ من العمر 15سنة، تقطن بدوار تبركانين منطقة تقليت جماعة أم الربيع.

وحسب نفس المصادر فإن الفتاة تعرضت لزوبعة قوية جراء الرياح القوية المصحوبة بالبرق والرعد، فارتطمت بصخرة لتفارق الحياة.

وانتقلت إلى دوار تبركانين جماعة أم الربيع، عناصر الدرك الملكي قيادة الحمام، وممثل عن السلطة المحلية حيث عاينوا جثة الهالكة، قبل نقلها عبر سيارة إسعاف نحو المركز الإستشفائي الإقليمي بخنيفرة، قصد التشريح الطبي لفائدة البحث القضائي المفتوح تحت إشراف النيابة العامة المختصة.

وكانت المديرية العامة للأرصاد الجوية قد أفادت في نشرة خاصة، أن أمطارا عاصفية محليا قوية، ستعرفها عدد من مناطق المملكة، اليوم الإثنين بين الساعة الواحدة بعد الزوال والحادية عشر ليلا.

وأعلنت المديرية، أن هذه الزخات الرعدية ستهم أقاليم الحوز وأزيلال وبني ملال وبولمان وقلعة السراغنة والرشيدية وفكيك والفقيه بن صالح وإفران وخنيفرة وخريبكة وميدلت وورزازات وصفرو وسطات وتنغير وزاكورة.

وأشار المصدر ذاته إلى أن هذه الزخات الرعدية يمكن أن تكون مصحوبة محليا بالبرد ورياح عاصفية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *