الملك ينعي الفنان خدي: ممثل مقتدر مشهود له بالإبداع والعطاء
https://al3omk.com/452868.html

الملك ينعي الفنان خدي: ممثل مقتدر مشهود له بالإبداع والعطاء شُيع جثمانه أمس الإثنين بسلا

نعى الملك محمد السادس، الفنان الراحل محمد خدي الذي توفي صباح أمس الإثنين بالرباط، عن عمر يناهز 72 سنة، وذلك بعد صراع طويل مع المرض.

وبعث الملك برقية تعزية ومواساة إلى أسرة الراحل، أعرب فيها عن “تعازيه الحارة ومواساته الصادقة في رحيل ممثل مقتدر، مشهود له بالابداع والعطاء في خدمة الفن المسرحي والسينمائي المغربي”.

وأضاف الملك: “وإذ نشاطركم أحزانكم في هذا المصاب الأليم الذي لا راد لقضاء الله فيه ، لندعوه تعالى أن يرزقكم جميل الصبر وحسن العزاء ، وأن يتقبل الراحل في عداد الصالحين من عباده ، المنعم عليهم بالجنة والرضوان ، ويجزيه خير الجزاء على ما قدم بين يدي ربه من جليل الأعمال”.

وأمس الإثنين، شُيعت جنازة الراحل في مقبرة بلعباس بمدينة سلا، حيث حضر مراسم الدفن أقرباء وعائلة خدي وبعض أصدقائه من الوسط الفني، أبرزهم كانت الممثلة فاطمة أحرار ونجاة الخطيب والممثل أحمد الناجي وأنور الجندي، فيما غابت باقي الوجوه الفنية وأعضاء النقابة المغربية لمهنيي الفنون الدرامية، وأعضاء باقي الفرق المسرحية.

وتميز محمد خدي بأعمال فنية عديدة خاصة في المسرح، حيث كان عضوا في فرقة “مسرح اليوم والغد”، ومسرحياته كانت تلقى إعجابا كبيرا من طرف الجمهور.