أخبار الساعة، مجتمع

حقوقيون يدخلون على الخط في قضية “بتر يد حارس ليلي” ببني ملال

لا تزال تفاعلات قضية عبد الإله بوجلاب الحارس الليلي الذي بترت يده شهر غشت المنصرم على يد بائع متجول مستمرة، إذ أصدرت جمعية بوعشوش للكرامة وحقوق الانسان بيانا تعلن فيها تضامنه مع الضحية، واصفة الاعتداء بالإجرامي واللأخلاقي.

وعبرت الجمعية الحقوقية عن تضامنها مع جمعية الحراس الليليين التي ساندت بوجلاب ضد العمل الإجرامي والجبان الذي تعرض له، كما ثمنت المجهودات “الجبارة” التي يقوم بها رجال الأمن لإيقاف المجرمين، وفق ما جاء في البيان.

وكانت جمعية الحراس الليليين ببني ملال قد أدانت ما وصفته باستهتار القائمين على مستعجلات المركز الاستشفائي الجهوي بني ملال بحالة الحارس الليلي عبد الإله بوجلاب الذي بترت يده الأسبوع الماضي على يد بائع متجول، بعدما أحالته على مستشفى إبن رشد بالدار الببضاء دون اتخاذ إجراءات سلامة اليد المقطوعة وسلامة المصاب.

واستنكرت الجمعية ذاتها ما سمته بمسلسل الاعتداءات المتواصلة على شريحة الحراس الليليين، كما استنكرت استهداف حملة السيوف والسواطير مواطنين في المناطق السياحية للمدينة بسلبهم بشكل مباشر تارة وبابتزازهم “بطواجين النصب وبراريد الاحتيال تارة أخرى”، وفق لغة البيان.

البيان ذاته طالب بتفعيل دور الشرطة السياحية وتكثيف دوريات الشرطة والقوات المساعدة بالعين وبمحيط عين أسردون أو إنشاء مركز قار للشرطة في عين المكان لإنتاج أمن قريب وفعال، كما طالب مصالح وزارة العدل بإقصاء حملة السيوف من “العفو الملكي”.

يذكر أن بائعا متجولا بمدار عين أسردون ببني ملال بتر، الأسبوع الماضي، يد الحارس الليلي عبد الإله بوجلاب، مستعملا سيفا، لأسباب فتحت بشأنها المصالح الأمنية تحقيقا معمقا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *