مجتمع

حراس ومنظفات مدارس جهة الرباط يستقبلون الموسم الجديد بالإضراب

أعلنت الجامعة الوطنية للتعليم “FNE”، أن عمال الحراسة والنظافة بالمؤسسات التعليمية لجهة الرباط سلا القنيطرة، قرروا استقبال الموسم الدراسي الجديد بخوض إضراب إنذاري عن العمل لمدة 24 ساعة وتنظيم وقفة احتجاجية وحمل الشارة، وذلك احتجاجا على تأخر صرف أجورهم.

وأفاد المكتب الجهوي لعمال الحراسة والنظافة في بلاغ له، توصلت جريدة “العمق” بنسخة منه، أن عمال الحراسة والنظافة بمدارس الجهة، سيضربون عن العمل يوم الثلاثاء المقبل، مع وقفة احتجاجية أمام مقر الأكاديمية بالرباط في نفس اليوم، وحمل الشارة أيام 3 و4 و5 شتنبر الجاري.

وجددت النقابة مطلبها بصرف متأخرات الأجور للعمال والعاملات، محملة الأكاديمية الجهوية بالرباط “المسؤولية القانونية والإدارية في كل ما يحدث من خروقات ومخالفات شغلية من خلال عقد صفقات بدفاتر تحملات منافية للقوانين الجاري بها العمل وعدم معاقبة المخالفين لها”.

ودعت المقابة “كافة عاملات وعمال الحراسة والنظافة بالجهة إلى المزيد من التكتل والنضال حتى تحقيق كل المطالب العادلة والمشروعة”، مطالبة “كل الهيئات والفعاليات الديمقراطية وعموم نساء ورجال التعليم لمساندة هاته الفئة، في نضالها من أجل تطبيق مقتضيات مدونة الشغل على علاتها”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *