أخبار الساعة، مجتمع

افتتاح 12 مدرسة عمومية جديدة بتطوان.. وبني ليث تحتضن أول إعدادية في تاريخها (صور)

أعلنت المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية بتطوان، عن فتح 12 مؤسسة تعليمية عمومية جديدة بالإقليم أبوابها أمام التلاميذ والأساتذة، برسم الدخول المدرسي الجديد 2019/2020، أغلبها بالعالم القروي، مشيرة إلى أن افتتاح هذه المشاريع التربوية يأتي لتقريب مختلف الأسلاك الدراسية من أبناء وبنات الإقليم.

ويتعلق الأمر بافتتاح ثانويتين تأهيليتين بكل من جماعتي جبل لحبيب وبنقريش، و3 ثانويات إعدادية بكل من بني ليث وبني يدر والبغاغزة، و5 مدارس جماعاتية وفرعيات بكل من أزلا والحمراء والملاليين والحدادين ودار الغازي، إضافة إلى مدرستين ابتدائيتين بتطوان، هما أبي شعيب الدكالي وإدريس الثاني.

ففي جماعة بني ليث، تم اليوم الأربعاء بشكل رسمي، افتتاح الثانوية الإعدادية عباس المساعدي، لتكون بذلك أول إعدادية تُشيد فوق تراب المنطقة، بعد أن تم الشروع في أشغاء بنائها منذ أزيد من سنة، وذلك بشراكة بين مديرية وزارة التربية الوطنية بتطوان، والجماعة المحلية بالمنطقة.

وعرف حفل افتتاح إعدادية عباس المساعدي، حضور كل من رئيس جماعة بني ليث بإقليم تطوان عبد السلام أخريف، وقائد قيادة بني حسان عبد العزيز طلحة، ومدير الإعدادية الجديدة، وأطر هيئة التدريس الذين حضروا لمعاينة مؤسستهم وتوقيع محاضر انطلاق الموسم الدراسي الجديد، وأغلبهم أساتذة شباب، إلى جانب حضور موظفي وأطر جماعة بني ليث.

رئيس الجماعة المذكورة عبد السلام أخريف، قال في تصريح مقتضب لجريدة “العمق”، إن سكان المنطقة جد سعداء بافتتاح أول إعدادية بالجماعة، مشيرا إلى أن “هذا المشروع التربوي الواعد سيساهم في وقف معاناة التلاميذ الذين يضطرون إلى الذهاب لجماعة الحمراء المجاورة من أجل ولوج التعليم الإعدادي”.

واعتبر أخريف في تصريحه، أن لحظة افتتاح إعدادية عباس المساعدي تعتبر خطوة جد هامة في مسار تقريب السلك الإعدادي إلى أبناء وبنات المنطقة الذين كانوا يقطعون عشرات الكيلومترات، مشددا على أن المدارس التعليمية العمومية من أهم الأوراش التي ينتظرها سكان العالم القروي، مقدما شكره لكل من ساهم في إنجاز هذا المشروع.

وفيما يلي بعض صور افتتاح إعدادية بني ليث وباقي المؤسسات الأخرى

وفيما يلي باقي المؤسسات:

   

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *