في أول أيام الموسم الدراسي.. نقابة تتهم مديرا بالاعتداء الجسدي على أستاذة بأزيلال
https://al3omk.com/453378.html

في أول أيام الموسم الدراسي.. نقابة تتهم مديرا بالاعتداء الجسدي على أستاذة بأزيلال مطالبة باتخاذ الاجراءات اللازمة

قالت الجامعة الوطنية للتعليم المنضوية تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل بأزيلال إنها فوجئت بحادث “الاعتداء الجسدي الشنيع” على الأستاذة (س.م) من قبل مدير مجموعة مدارس تنانت التي تعمل بها، واصفة ما تعرضت له الأستاذة انتكاسة حقوقية خطيرة في أول يوم من الموسم الدراسي.

وأضافت النقابة في بيان توصلت العنق بنسخة منه أن هذا “التصرف الأرعن” الصادر عن رئيس مؤسسة تربوية يفترض فيه أن يكون قدوة ونموذجا في التعامل ، وتماديه في استفزاز الأستاذة طيلة الموسم الدراسي الماضي، عبرتقارير كيدية واستفسارات مغرضة، ليعكس الحالة النفسية غير السوية لهذا الشخص، وفق ما جاء في البيان ذاته.

وطالبت الجامعة الوطنية للتعليم ضمن البيان ذاته بالتدخل العاجل للسلطات المختصة، من أجل اتخاذ الإجراءات الاحتياطية اللازمة لحماية المتعلمين والمتعلمات وكذا الأطر العاملة بهذه المؤسسة من خطر مثل هذه السلوكيات المنحرفة، وذلك بتفعيل المساطر القانونية والإدارية اللازمة.

وحمل رفاق مخاريق المسؤولية للمدير الإقليمي لغظه الطرف على تصرفات المدير المعني، وتكوينه للجان إقليمية على المقاس من أجل إطالة أمد المشكل من أجل تركيع الأستاذة، مطالبين بإيفاد لجنة جهوية محايدة للتحقيق في هذا الحادث، وجميع التجاوزات التي تعرفها هذه المؤسسة.

كما طالب التنظيم ذاته بتفعيل الاجراءات القانونية والإدارية في حق هذا المدير، معلنا استعداده لخوض كل المعارك النضالية اللازمة من أجل الدفاع عن كرامة نساء ورجال التعليم وعن مكانة المدرسة العمومية.