العطش يجبر نساءً بجبال أزيلال على التنقل 3 ساعات يوميا (فيديو)

05 سبتمبر 2019 - 21:20

انضاف إلى قائمة المتضررين من ندرة المياه، سكان تمنصورين بجماعة واولى التابعة ترابيا لإقليم أزيلال، الذين يعانون، منذ سنوات، غياب المياه الصالحة للشرب رغم تواجدهم بمقربة من ثلاثة سدود مائية.

وفي هذا السياق، قال إبراهيم مالين، أحد سكان تمنصورين، إن “الساكنة تعيش أزمة عطش، خصوصا أن العين الوحيدة التي تعتمد عليها ساكنة دواري تكدزين وتمنصورين يقل ماؤها صيفا وتتلوث شتاء، مشيرا إلى أن دواره لم يسبق له ان استفاد من مشروع للتزود بالماء.

عبداللطيف أزير بدوره أكد في تصريح لجريدة العمق على أن ماء العين بالإضافة إلى أنه غير صالح للشرب فهو غير كاف لساكنة الدوارين، مشيرا إلى انه في بعض الأحيان يتسابق المواطنون للظفر بكمية من الماء، ويضطر آخرون للاستيقاظ على الساعة الثانية صباحا خصوصا عند اشتداد الحرارة.

المتحدث نفسه أكد ان نساء القرية يجبرن على التنقل لأزيد من ثلاث ساعات يوميا لجلب المياه عندما تجف عين الدوار، مناشدا المسؤولين للعمل على توفير الماء الصالح للشرب لساكنة تمنصورين.

محمد مالين، مواطن آخر أصر على الظهور أمام كاميرا “العمق” لإيصال معاناة دواره إلى المسؤولين بالإقليم، موضحا أن ما يروجه بعض رئيس جماعة واولى حول استفادة دوار تنمصورين من بئر واستفادتهم من صهاريج للمياه الصالحة للشرب مجرد أكاذيب، موجها دعوته للمسؤولين لزيارة المنطقة للوقوف على الحقيقة.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

عدد مصابي كورونا بالمغرب يلامس 30 ألفا.. و14 وفاة جديدة (فيديو)

البحث عن 20 تقنيا للعمل بميناء طنجة

بالفيديو… الملك محمد السادس يؤدي صلاة العيد وينحر الأضحية

أنابيك تعرض 23 منصب شغل في تخصصات مختلفة

البحث عن 30 عاملا في مجال السيارات بطنجة

تابعنا على