مجتمع

عادل.. طالب فضل “تخرازت” على الوظيفة وساعد زوجته لتصبح أستاذة (فيديو)

عادل المنوني ابن مدينة قلعة السراغنة وهو من مواليد 1982 حاصل على شهادة الدراسات الجامعية العامة من كلية الآداب والعلوم الإنسانية بجامعة القاضي عياض بمراكش، قرر أن يغادر أسوار الجامعة لامتهان حرفة الإسكافي وعدم انتظار استكمال الدراسة للحصول على وظيفةفي القطاع العام.

وفي حديثه عن تجربته، قال عادل إنه بعد مغادرته الجامعة عرض عليه احد أصدقائه العمل في محل لـ” تخرازت” رغم عدم درايته بهذه الحرفة، إلا ان إصرار صاحب المحل جعله يوافق على قبول العرض، مشيرا إلى أنه تمكن من تجاوز كل المراحل الصعبة وأصبح متقنا لمهنة لم تكن له بها أي علاقة من قبل.

وأضاف عادل ضمن تصريحه أنه قرر مغادرة قلعة السراغنة والتوجه لمدينة دمنات سنة 2008 لخوض تجربة في تخصصه، فكانت أولى العقبات هي إيجاد محلين للكراء، أحدهما للسكن والثاني للعمل، فكان في كل مرة يسمع جواب “حنا تانكريو للموظفين أو الناس المعروفين”، وبعد مدة وبفضل من الله تمكنت من كراء المحلين، يضيف عادل.

وقال عادل في تصريح للعمق إنه بفضل مهنة الإسكافي على ان ينتظر الوظيفة، لكون أجرة الموظف محدودة عكس المهن الحرة التي تمكنك في حالة الاجتهاد من تحسين وضعيتك المادية، مقدما نصائح للشباب بعدم انتظار الوظيفة ودخول السوق الحرة.

عادل تحدث للعمق عن زواجه بفتاة من قلعة السراغنة كانت حاصلة على شهادة البكالوريا وكيف ساعدها ماديا ومعنويا إلى ان حصلت على الإجازة وأصبحت أستاذة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *