مجتمع

طلبة بمعهد الزراعة يشتكون من بوابة تؤدي لشارع “يمارس فيه البغاء” (صور)

يشتكي طلاب وطالبات بمعهد الحسن الثاني للزراعة والبيطرة بالرباط، من إغلاق إدارة المؤسسة للبوابة الرئيسية للمعهد ابتداءً من الساعة السابعة مساءً، مقابل فتح بوابة ثانوية أمام الطلبة تؤدي إلى شارع معروف بممارسة البغاء فيه داخل سيارات مركونة قرب القسم الداخلي للمعهد، وهو ما يجعله شارعا غير آمن، حسب رأيهم.

وكشف مصدر موثوق لجريدة “العمق”، أن إغلاق البوابة الرئيسية يجعل الطلاب ملزمين بالمرور من البوابة الثانوية التي تؤدي إلى الشارع المذكور في الفترة الليلية، مشيرا إلى أنهم يوثقون يوميا حالات خدش للحياء العام بالشارع المحادي لتلك البوابة، داعين إدارة المعهد إلى التدخل لحل الإشكال بفتح البوابة الرئيسية طيلة اليوم والتبليغ عن الممارسات التي تتم بالشارع المذكور.

وشدد المصدر على أن “الإخلال العلني بالحياء العام جريمة يعاقب عليها القانون الجنائي في الفصل 483، علما أن المكان معلوم بالصور والفديوهات التي توثق ما يحدث فيه من بغاء، لذلك كان الأجدر أن تقوم الإدارة بمراسلة الأمن والحد من ممارسة التحرش بالطالبات قرب غرفهم بالشارع العام، عوض أن تفتح بابا جانبيا سيكون له تداعيات سيئة”.

وأشار المصدر ذاته إلى أن عددا من الطالبات قاموا بإشعار الإدارة أكثر من مرة بخطورة هذا الأمر، لافتين إلى أن هذا الشارع “يعرف تواجد شباب منحرفين يتحرشون بالطالبات ويقومون بممارسات غير أخلاقية، مع العلم أن الطالبات سبق وأن طلبن من الإدارة التدخل كما اتصلن مرارا بالشرطة”.

وأوضح المصدر أن الطالبات المشتكيات يستغربن “تجاهل” الإدارة لهذا المشكل الذي يعانين منه، قائلا: “عوض أن تقوم الإدارة بمراسلة الأمن للحد من هكذا تصرفات، قامت بإلزام الطلبة بالمرور من ذلك الشارع هذه السنة بعد الساعة السابعة مساءً إن أرادوا الخروج أو الدخول”، وفق تعبير المصدر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *