مجتمع

أمطار رعدية بالمستوى الأحمر متوقعة بالشمال.. ودعوات للابتعاد عن الوديان

من المرتقب أن تنتقل الأمطار الرعدية القوية إلى مدن الشمال، ابتداءً من اليوم السبت وغدا الأحد، بعد السيول التي اجتاحت عدة مناطق بجنوب المملكة، وخلفت خسائر بشرية ومادية كبيرة.

وأعلنت مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، اليوم السبت، أنه يرتقب تسجيل زخات رعدية قوية مصحوبة بالبرَد، من المستويين الأحمر والبرتقالي، ابتداءً من الساعة الثانية بعد زوال اليوم السبت وإلى غاية منتصف الساعة السادسة مساء يوم غد الأحد، بعدد من أقاليم المملكة.

وأوضحت المديرية في نشرة خاصة، أن زخات رعدية قوية جدا مصحوبة بالبرد، من المستوى الأحمر، ستهم أقاليم الحسيمة، شفشاون، الدريوش، الناظور، تطوان، وذلك يوم غد الأحد من منتصف الليل إلى غاية السادسة مساء.

كما ستهم زخات رعدية قوية جدا مصحوبة بالبرد من المستوى البرتقالي، كلا من أقاليم بركان، بولمان، الفحص-أنجرة، جرسيف، جرادة، المضيق-الفنيدق، وزان، وجدة-أنكاد، تاونات، تاوريرت وتازة.

ولفت المصدر ذاته، إلى أن زخات رعدية من المستوى البرتقالي، ستهم ابتداءً من الساعة الثانية بعد زوال اليوم إلى غاية منتصف الليل، أقاليم الحوز، الحسيمة، أزيلال، بني ملال، بولمان، شفشاون، شيشاوة، الحاجب، قلعة السراغنة.

كما ستهم أيضا كلا من الرشيدية، فاس، فجيج، الفقيه بنصالح، جرسيف، إفران، الخميسات، خنيفرة، خريبكة، مراكش، مكناس، ميدلت، مولاي يعقوب، ورزازات، وزان، الرحامنة، صفرو، سطات، سيدي قاسم، سيدي سليمان، تاونات، تازة وتنغير.

ومباشرة بعد إصدار النشرة الخاصة لمدرية الأرصاد الجوية، انتشرت دعوات على مواقع التواصل الاجتماعي، تدعو سكان المدن الشمالية إلى توخي الحيطة والحذر من أجل تفادي تكرار ما حدث في عدد من مناطق الجنوب خلال الأيام الماضية.

ودعا نشطاء إلى ضرورة الابتعاد عن الوديان وأماكن تجمع المياه، وتجنب الخروج إلى الشوارع أثناء التساقط القوي للأمطار إلا لضرورة قصوى، موجهين نداءً إلى السلطات من أجل التدخل بشكل استباقي لتفادي وقوع أي كوارث محتملة.

* الصورة الرئيسية من الأرشيف

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • غير معروف
    منذ 5 سنوات

    شكرا لكم على هذا