سياسة

خصوم بنشماش يعدون آخر محطة قبل عقد مؤتمر الأصالة والمعاصرة

تعقد اللجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني الرابع لحزب الأصالة والمعاصرة برئاسة سمير كودار، المحسوبة على “تيار المستقبل”، أخر محطاتها التنظيمية قبل تنظيم المؤتمر بتاريخ 27 و28 شتنبر المقبل.

وأكد القيادي بحزب “البام” عبد اللطيف وهبي، في اتصال لجريدة “العمق”، أن انتخاب المؤتمرين في المغرب سيتم بتاريخ 15 شتنبر دفعة واحدة، مضيفا أن الاستعداد لتلك الخطوة أدى لتأجيل ملتقى الأطر النقابية والاجتماعية للحزب.

وكانت مجموعة المنظمة الديمقراطية للشغل لحزب الأصالة والمعاصرة قد أجلت، اليوم الأحد، تنظيم الملتقى الذي كان من المزمع تأطيره من القياديين علي لطفي ومحمد الحموتي، وعبد اللطيف وهبي، والمهدي بنسعيد، وأحمد منصوري.

وفي تسابق محموم على عقد المؤتمر، كانت اللجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني الرابع لحزب الأصالة والمعاصرة، المحسوبة على “تيار الشرعية” قد عقدت أمس السبت، بالمقر المركزي بالرباط، أشغال اجتماع لجنة فرز العضوية.

كما نظم التيار نفسه، اليوم الأحد، الاجتماع المشترك للمكتبين السياسي والفيدرالي برئاسة الأمين العام للحزب حكيم بن شماش، وبحضور عضوات وأعضاء المكتبين، وذلك بالمقر المركزي للحزب في الرباط.

ويعيش حزب الجرار على وقع أزمة تنظيمية عمرت لشهور، بدأت بوادرها الأولى مع فشل الحزب برئاسة إلياس العماري في الفوز بالانتخابات البرلمانية الماضية، وتفاقمت مع اقتراب المؤتمر الرابع.

وتفجر أول اجتماع للجنة التحضيرية لحزب “البام” في ماي الماضي، على وقع خلاف حاد أفرز تيارين، أحدهما وهو المحسوب على الأمين العام قال إن الاجتماع لم يفرز رئيسا للجنة، فيما قال “تيار المستقبل” إن اللجنة انتخبت كودار رئيسا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *