حزب الاستقلال يعزي ضحايا فيضانات الراشيدية.. وبركة يوجه دعوة للحكومة
https://al3omk.com/454417.html

حزب الاستقلال يعزي ضحايا فيضانات الراشيدية.. وبركة يوجه دعوة للحكومة بلغت حصيلتها الأولية 13 شخصا

تقدم الأمين العام لحزب الاستقلال نزار بركة باسمه الشخصي ونيابة عن جميع الاستقلاليات والاستقلاليين بأحر التعازي وأصدق المواساة لأسر وعائلات ضحايا فيضانات إقليم الراشيدية، راح ضحيتها 12 شخصا.

وقال بلاغ لحزب الاستقلال “تلقينا بحسرة وحزن كبيرين، خبر فاجعة أليمة، راح ضحيتها 12 شخصا، فيما اعتبر آخرون في عداد المفقودين، وذلك إثر انقلاب حافلة لنقل المسافرين بعد أن جرفتها سيول فيضان وادي”دمشان” على مستوى جماعة خنك التابعة لإقليم الرشيدية.

حسبب المصدر ذانه جدد الأمين العام للحزب دعوته للحكومة إلى استخلاص الدروس والعبر من الفواجع المتتالية التي تشهدها بلادنا، قصد بناء استراتيجية استباقية ووقائية في تدبير الكوارث الطبيعية حماية لأرواح المواطنات والمواطنين وأن لا تبقى حبيسة ردود الفعل بعد حصول الفواجع كما يؤكد ذلك واقع الحال.

وأسفر حادث انقلاب حافلة جرفتها الفيضانات، كانت تربط بين الدار البيضاء والريصاني على مستوى قنطرة واد “الدرمشان” بجماعة الخنك، التابعة للرشيدية، في حصيلة أولية عن مصرع 13 شخصا، وإنقاذ 27 شخصا، فيما لا تزال عمليات البحث عن مفقودين بسد الحسن الداخل متواصلة.

واستنفرت مختلفة الأجهزة الأمنية والعسكرية، عناصرها للبحث عن مفقودي فاجعة الرشيدية، بسد الحسن الداخل، حيث تمت الاستعانة بمروحية، وزوارق، وطائرات “درون” للبحث عن جثث المفقودين الذي يقدر عددهم لحد الآن بـ10.