سياسة

إثر فاجعة الرشيدية..”الاستقلال” يدعو الحكومة لحماية أرواح المواطنين

دعا الأمين العام لحزب الاستقلال نزار بركة حكومة سعد الدين العثماني إلى استخلاص الدروس والعبر من الفواجع المتتالية التي يشهدها المغرب، لتبني استراتيجية استباقية ووقائية في تدبير الكوارث الطبيعية حماية لأرواح المواطنات والمواطنين وأن لا تبقى حبيسة ردود الفعل بعد حصول الفواجع كما يؤكد ذلك واقع الحال.

جاء ذلك في تعزية لحزب الاستقلال لأسر وعائلات ضحايا انقلاب حافلة لنقل المسافرين بعد أن جرفتها سيول فيضان وادي”دمشان” على مستوى جماعة الخنك التابعة لإقليم الرشيدية.

ومما جاء في التعزية نفسها: “وعلى إثر هذا المصاب الجلل، يتقدم الأخ نزار بركة الأمين العام لحزب الاستقلال باسمه الشخصي ونيابة عن جميع الاستقلاليات والاستقلاليين بأحر التعازي وأصدق المواساة لأسر وعائلات ضحايا الفاجعة، داعيا الله جل جلاله أن يلهمهم جميل الصبر والسلوان، وأن يسبغ على ضحايا هذا الحادث المفجع بواسع رحمته ويسكنهم فسيح جناته، ويمن على المصابين منهم بالشفاء العاجل”.

يذكر أن حافلة لنقل المسافرين تؤمن الربط بين الدار البيضاء والريصاني، انقلبت، صباح أمس الأحد، بقنطرة “واد دمشان” على مستوى جماعة الخنك إقليم الرشيدية، جراء السيول الفيضانية التي شهدها الوادي. أسفر عن وفاة 14 شخصا، فيما اعتبر آخرون في عداد المفقودين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • غير معروف
    منذ 5 سنوات

    الخطاب لكم.. أنتم في الحكومة.