مجتمع

بعدما ظن الكل أنه مات.. سائق حافلة “الموت” بالرشيدية يسلم نفسه للسلطات

قدم سائق الحافلة التي انقلبت بقنطرة “واد دمشان” على مستوى جماعة الخنك يإقليم الرشيدية، أمس الأحد، وأدلت إلى مقتل 17 مسافرا وفقدان آخرين، نفسه إلى السلطات، بعدما ظن الجميع أنه من بين القتلى المفقودين الذين تواصل فرق الإنقاذ عمليات البحث للعثور على جثتهم.

فحسب مصدر مطلع لولاية جهة درعة تافيلالت، فإن سائق حافلة نقل المسافرين والذي كان يعتبر من بين الأشخاص المفقودين، تقدم اليوم الاثنين لدى المصالح الصحية بالمستشفى الجهوي مولاي علي الشريف بالرشيدية، بعد أن لاذ بالفرار مباشرة بعد الحادث، فيما كان مساعده قد كشف أن السائق قد يكون من بين القتلى المفقودين.

السائق تم وضعه بجناح خاص لتلقي العلاجات الضرورية، تحت مراقبة المصالح الأمنية، في انتظار إخضاعه لبحث قضائي من طرف المصالح المختصة تحت إشراف النيابة العامة، ليكون بذلك عدد الناجين من هذه الحادثة قد بلغ إلى حد الساعة 30 شخصا، تلقوا الفحوصات والعلاجات اللازمة بالمستشفى الجهوي مولاي علي الشريف بالرشيدية.

وصباح اليوم الإثنين، تمكنت فرق الإنقاذ من العثور على 3 جثث جديدة تعود لمفقودي فاجعة الحافلة التي جرفها فيضان واد “الدرمشان” بسد الحسن الداخل قرب الرشيدية، ليرتفع بذلك العدد إلى 17 قتيلا، في انتظار استكمال عمليات البحث التي تمت الاستعانة فيها بأجهزة متطورة، وفرق خاصة تابعة للوقاية المدنية والدرك الملكي والقوات المسلحة، مدعومة بمروحيات وزوارق وطائرات “درون”.

وفي السياق ذاته، قال المندوب الجهوي لوزارة الصحة بجهة درعة تافيلالت خالد السالمي في تصريح خص به جريدة “العمق”، إن عدد قتلى الفاجعة ارتفع إلى 17، مشيرا إلى أن 18 مصابا غادروا المستشفى منذ أمس بعد تلقيهم العلاجات اللازمة والاطمئنان على حالتهم الصحية، لافتا إلى أن 11 حالة ستغادر هي الأخرى المستشفى اليوم بعد إخضاعها للمراقبة.

وبتعليمات من الملك محمد السادس، حل كل من وزير الداخلية عبد الوافي لفتيت، ووزير التجهيز والنقل عبد القادر اعمارة، وقائد الدرك الملكي الجنرال دوكوردارمي، محمد حرمو، أمس الأحد بالرشيدية، حيث وقفوا على عمليات البحث عن المفقودين، كما قاموا بزيارة للمصابين بمستشفى مولاي علي الشريف الجهوي.

وكان مصدر مطلع قد أكد للجريدة، أن الحافلة التي جرفتها سيول واد “الدرمشان” بجماعة الخنك، نواحي الرشيدية، كانت تقل 51 راكبا، مشيرا إلى أن الحادث وقع في حدود الساعة الخامسة والنصف من صباح اليوم الأحد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *