سياسة

العثماني: البعض بدأ حملات انتخابية سابقة لأوانها بطريقة فجة

انتقد الأمين العام لحزب العدالة والتنمية ورئيس الحكومة، سعد الدين، العثماني، ما وصفه بانخراط بعض الأحزاب في “حملات انتخابية سابقة لأوانها بطريقة فجة”.

وتوقف العثماني، خلال كلمة افتتاحية لاجتماع الأمانة العامة لحزبه، أول أمس السبت، “عند الحملة الإعلامية المتواصلة ضد الحزب ورموزه ودخول البعض في حملات انتخابية سابقة لأوانها بطريقة فجة، داعيا لتكثيف مجهودات التأطير الحزبي والتواصل مع المواطنين”، حسبما ما ورد في بلاغ للأمانة العامة لحزب المصباح.

وأوضح البلاغ، أن الاجتماع الشهري للأمانة العامة الذي عقج أول أمس السبت، تدارس عددا من القضايا السياسية والتنظيمية، وعلى رأسها مشاورات التعديل الحكومي.

وعبر البلاغ عن تقدير الأمانة العامة لقرار الملك الوارد في خطاب العرش بتكليف العثماني برفع مقترحات “من أجل إغناء وتجديد مناصب المسؤولية الحكومية والإدارية بكفاءات وطنية عالية المستوى على أساس الكفاءة والاستحقاق”.

وأشادت الأمانة العامة للبيجيدي بما وصفته “بالأداء النوعي للحكومة.. وخصوصا في الملفات الاجتماعية التي أنجزت، مثل الاتفاق الاجتماعي مع المركزيات النقابية والاتحاد العام لمقاولات المغرب وبدء تنزيل التغطية الصحية والاجتماعية للمهن الحرة وغيرها، مع الحاجة لمجهود استثنائي للتعريف بحصيلة هذا الأداء، والعمل على تحصين المكتسبات الإصلاحية وتعميقها في عمل الجماعات الترابية”.

ودعا حزب المصباح الحكومة، التي يرأسها، إلى “التعبئة واليقظة من أجل التنزيل السليم لمقتضيات القانون الإطار لمنظومة التربية والتكوين والبحث العلمي بما يمكن من إرساء مدرسة الإنصاف والجودة وتكافؤ الفرص”.

وفيما يتعلق بالشأن التنظيمي، صادقت الأمانة العامة، على التقرير العام لخلاصات ومخرجات الحوار الداخلي، الذي أحيل عليها نهاية شهر يوليوز الماضي، و”تقرر بهذا الشأن تكليف لجينة من الأمانة العامة باقتراح إجراءات لتفعيل المخرجات المذكورة لاتخاذ القرار بشأنها في اجتماع مقبل”، حسب ما جاء في البلاغ.

وتابع البلاغ، “كما تقرر طبع الوثائق الخاصة بالحوار لتكون رهن إشارة مناضلي الحزب والرأي العام، في أفق عرض نتائج الحوار في الجلسة الافتتاحية للملتقى الوطني للكتاب المجاليين والذي سينعقد بحول الله يومي السبت والأحد 12 و13 أكتوبر 2019″.

وكانت مصادر قد كشفت لـ”العمق” أن الأمانة العامة لحزب المصباح، ناقشت التعديل الحكومي المرتقب، في لقاء عقد أول أمس السبت بضيعة لرشيد بلمقصية، نائب رئيس مجلس القنيطرة، بضواحي جماعة سيدي علال التازي بالقنيطرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *