مجتمع

فصول جديدة من محاكمة المتهمين الـ24 بملف “شمهروش” تنطلق غدا

تنطلق، غدا الأربعاء، فصول جديدة من محاكمة المتهمين الـ24 في ملف جريمة شمهروش، في مرحلتها الاستئنافية، وذلك غرفة الجنايات الاستئنافية بملحقة محكمة الاستئناف بسلا المكلفة بقضايا.

وعرفت أولى الجلسات الاستئنافية في هذا الملف، بتاريخ 82 غشت الماضي، حضور جميع المتهمين الـ24، إضافة إلى محامييهم ودفاع السائحتين الاسكندينافيتين، ومحامي الدولة.

وفي هذا الإطار، جدد دفاع السائحة الدنماركية، مطالبه لرئيس الحكومة سعد الدين العثماني، بأداء التعويضات المستحقة لعائلة الضحية “لويزا”، مشيرا إلى أن المتهمين ليست لديهم أي إمكانيات مادية لأداء هذه التعويضات لفائدة المستحقين.

وقال خالد الفتاوي، محامي عائلة السائحة الدنماركية، في تصريح لجريدة “العمق”، إن الدفاع سيجدد أمام محكمة الاستئناف الطلبات المقدمة في المرحلة الابتدائية، مبرزا أن الأطراف التي ينوب عنها لديها الثقة في القضاء المغربي.

وبدورها، قالت حفيظة المقصاوي، محامية المتهمين الرئيسيين في جريمة شمهروش، إن موكليها صُدموا للأحكام الصادرة في حقهم بالاعدام والمؤبد، ولم يكونوا يتوقعونها، واصفة إياها بـ”القاسية جدا”.

وأضافت المقصاوي في حديث مع جريدة “العمق” أنها ستطالب المحكمة بإحالة المتهمين الأربعة على خبرة طبية نفسية “لأنهم أشخاص غير أسوياء، ذهانيين وانفصاميين وغير متوازنين نفسانيا”.

وكانت غرفة الجنايات الابتدائية بملحقة محكمة الاستئناف بسلا المكلفة بقضايا الإرهاب، قد قضت شهر يوليوز الماضي، بإعدام 3 متهمين رئيسيين في جريمة ذبح السائحتين الإسكندنافيتين بمنطقة إمليل، والحكم بالمؤبد على المتهم الرابع، بينما تراوحت أحكام باقي المتهمين بين السجن 30 سنة و5 سنوات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *