https://al3omk.com/455070.html

تزامنا مع المحاكمة.. النقيب زيان ينسحب من قضية “بوعشرين” (فيديو) قدم مبررات عدة

بشكل مفاجئ، قرر النقيب محمد زيان، اليوم الثلاثاء، الانسحاب من هيئة الدفاع عن الصحفي المعتقل توفيق بوعشرين مؤسس جريدة “أخبار اليوم”، وذلك في التزامن مع المحاكمة المنعقدة حاليا بالدار البيضاء.

وتنظر غرفة الجنايات الاستئنافية بمحكمة الاستئناف بمدينة الدار البيضاء، اليوم، في حسم طلب السراح المؤقت للصحافي المعتقل بسجن عين برجـة بالدار البيضاء تقدمت به هيئة الدفاع عنه.

وبرر زيان انسحابه، في تصريح لجريدة “العمق” بغياب شروط المحاكمة العادلة استنادا إلى ما أعلنت عنه الأمم المتحدة عبر فريق التحقيق في شهر نونبر المنصرم.

وأكد زيان أن القضاء المغربي لا يجب أن يخالف قرارات الأمم المتحدة والاتفاقيات الدولية التي وقعها، مشددا على ضرورة الامتثال لقرار الأمم المتحدة والإفراج عن بوعشرين.

وكانت غرفة الجنايات الابتدائية بمحكمة الاستئناف بالدار البيضاء قد قضت بسجن “بوعشرين” 12 سنة سجنا نافذا، وغرامة مالية قدرها 200 ألف درهم، و920 ألف درهم كتعويض للمشتكيات بالحق المدني.

يذكر أن توفيق بوعشرين اعتقل بتاريخ 23 فبراير 2018، لتنطلق أولى جلسات محاكمته يوم الخميس 8 مارس من نفس السنة، وهي المحاكمة التي وصفها المحامي عبد الصمد الإدريسي بأنها “محاكمة القرن”.

1

يبدو أنهم يخططون لرئيس حكومة جديد اسمه "زيان" معارض يستعمل في الأوقات الحرجة... الله يلطف