مفتاح "USB" بـ700 درهم.. وزارة التجهيز تبالغ في أثمنة أجهزة بسيطة

13 سبتمبر 2019 - 12:00

كشف التقرير السنوي للمجلس الأعلى للحسابات أن وزارة التجهيز والنقل واللوجيستيك والماء، بالغت في أثمنة بعض التجهيزات البسيطة، كشراء ذاكرات التخزين “USB” بـ700 درهم للقطعة الواحدة.

وورد في التقرير أن قضاة المجلس الأعلى للحسابات سجلوا، “مبالغة في أثمنة بعض سندات الطلب، على سبيل المثال لا الحصر… مبالغة في أثمنة 5 ” jeux de tonner hp couleur laserjet CP5225″ حيث تم اقتناؤها بمبلغ 16.800,00 درهم، بينما السعر المتداول في السوق لا يتجاوز 2000 درهم”.

وتابع التقرير أن المجلس سجل أيضا “مبالغة في ثمن ذاكرات التخزين kingston go 32 usb، حيث تم اقتناء 50 وحدة بمبلغ 720 درهم للوحدة، في حين أن سعرها المتداول في السوق لا يتجاوز 200 درهم”.

وجاء في رد وزير التجهيز والنقل على ملاحظات المجلس الأعلى للحسابات على أثمنة ذاكرات التخزين “إن الثمن المؤدى عنه والذي قدر ب 720 درهم مع احتساب القيمة المضافة (أي 600 درهم دون احتساب القيمة المضافة) يتعلق بذاكرة تخزين ذات جودة عالية من معدن لا ينكسر وليس من قبيل ذاكرة تخزين عادية تفسد بسرعة عند استعمالها، كما أن الأثمنة الواردة في السند تم اعتمادها بعد عرض المنافسة فيها على ثالثة ممونين”.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

أساتذة متعاقدون يهددون بمقاطعة امتحانات البكالوريا .. هذه أسبابهم

البحث عن 20 ممرضة ببرشيد

أنابيك.. 43 فرصة شغل في تخصصات مختلفة

تابعنا على