سياسة

الولايات المتحدة توافق على بيع صواريخ وقنابل للمغرب بقيمة مليار دولار (وثيقة)

13 سبتمبر 2019 - 14:35

وافقت الإدارة الأمريكية على بيع صواريخ وقنابل للمغرب بقيمة تقارب مليار دولار أمريكي، في صفقتين جديدتين للقوات المسلحة الملكية، وذلك بعد تقديم وكالة التعاون الأمني الدفاعي شهادة إخطار للكونغرس حول بيع محتمل في 11 سبتمبر 2019.

وحسب وثيقتين صادرتين عن الإدارة الأمريكية فالصفقة الأولى تتكون من 400 قاذف صواريخ مضادة للدروع من نوع TOW2A، وأزيد من 2400 صاروخ من هذا النوع بقيمة إجمالية 776 مليون دولار.

وأضاف المصدر ذاته أن الصفقة الثانية عبارة عن مجموعة من الذخائر والقنابل والقنابل الذكية الخاصة بطائرات F16 بقيمة إجمالية تناهز 209 مليون دولار، ما يعني أن قيمة الصفتين تبلغ حوالي 985 مليون دولار.

وفي نونبر 2018، وافقت وزارة الخارجية الأمريكية على قرار يقضي ببيع المغرب أسلحة بقيمة 1.259 مليار دولار من أجل تجديد عتاده العسكري، وتعزيز القدرات الدفاعية للقوات المسلحة المغربية.

وحسب وكالة التعاون الأمني الدفاعي قررت وزارة الخارجية الأمريكية بيع المغرب مبيعات أسلحة تتعلق بمائة وستين (162) دبابة أبرامز بتكلفة مالية تقدر بـ1.259 مليار دولار.

وأضاف المصدر ذاته أن الوكالة قدمت الشهادة المطلوبة لإخطار الكونغرس بهذا البيع المحتمل في 28 نوفمبر 2018، موضحا أن هذا البيع المقترح لتعزيزات الدبابات الأمريكية سيساهم في تحديث أسطول الدبابات المغربي.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

سياسة

الأصالة والمعاصرة يتهم الحكومة باستغلال قضايا تشغيل الشباب سياسيا

سياسة

جدل استقالة الزاهيدي متواصل.. إدارية الرباط تجردها من عضوية جماعة تمارة ومجلس الجهة

سياسة

“بيجيدي إنزكان” معلقا على استقالة 21 عضوا: المعنيون منهم مطرودين ومديونين للحزب

تابعنا على