سياسة

برلمانية بالبام: الداخلية رفضت مؤتمر “تيار المستقبل” .. والأخير يكذب

كشفت النائبة البرلمانية ابتسام عزاوي المحسوبة على “تيار الشرعية” بحزب الأصالة والمعاصرة، عن رفض مصالح وزارة الداخلية الترخيص لـ”تيار المستقبل”، لعقد المؤتمر الوطني الرابع لحزب الأصالة والمعاصرة، المزمع عقده أيام 27 و28 و29 شتنبر المقبل.

وأضافت عزاوي في تدوينة على صفحتها الرسمية بموقع فيسبوك، أنه أمام هذا الوضع، قام “تيار المستقبل” بإلغاء عقد المؤتمر، حسب قولها.

بالمقابل، فند مصدر بـ”تيار المستقبل” ما وصفها بـ”الادعاءات التي يورج لها تيار بن شماش”، موضحا أن النظام المعمول به فيما يخص الأحزاب يتم عبر إشعار السلطات بعقد مؤتمر وليس طلب ترخيص، وفق تعبيره.

وكانت اللجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني الرابع لحزب الأصالة والمعاصرة برئاسة سمير كودار المحسوبة على “تيار المستقبل”، قد اشتغلت على آخر محطاتها التنظيمية قبل تنظيم المؤتمر بتاريخ 27 و28 شتنبر المقبل.

ويعيش حزب الجرار على وقع أزمة تنظيمية عمرت لشهور، بدأت بوادرها الأولى مع فشل الحزب برئاسة إلياس العماري في الفوز بالانتخابات البرلمانية الماضية، وتفاقمت مع اقتراب المؤتمر الرابع.

وتفجر أول اجتماع للجنة التحضيرية لحزب “البام” في ماي الماضي، على وقع خلاف حاد أفرز تيارين، أحدهما وهو المحسوب على الأمين العام قال إن الاجتماع لم يفرز رئيسا للجنة، فيما قال “تيار المستقبل” إن اللجنة انتخبت كودار رئيسا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *