سياسة

لشكر يدعو اليسار للاتحاد لمواجهة “تطرف ورجعية” العدالة والتنمية

هاجم الكاتب الأول للاتحاد الاشتراكي، ادريس لشكر، حزب العدالة والتنمية، واصفا إياه ب”الرجعي والمتطرف”، ومحملا إياه ما وصفها بالتراجعات في مجال الحريات وتمثيلية المرأة، داعيا إلى اتحاد اليسار لمواجهة هذا “المد”.

لشكر الذي كان يتحدث صباح اليوم السبت خلال ندوة لحزبه حول دعم التمثيلية السياسية للنساء، قال “يجب أن تناضل كل القطاعات اليسارية في قضية تمثيلية المرأة.. اليوم اختل التوازن لصالح توجه يميني محافظ متطرف رجعي”.

وحمل البيجيدي مسؤولية “التراجعات”، موضحا “كل الاحلام بعد دستور 2011 انهارت في المرحلة السابقة بفعل هيمنة المد الرجعى على مستوى الشأن العام”.

وتابع لشكر كلامه قائلا، “هناك انتهازية ونفاق.. ومقاومة كل هذا يكون بفضل اتحاد اليسار”، داعيا أحزاب اليسار إلى تجاوز الخلافات “أنا اصلاحي وأنت ثوري، لكن لا يمكن أن نختلف بخصوص قيم اليسار”، مضيفا “يجب أن تتحد جميع التنظيمات اليسارية.. لتشكيل جبهة يسارية بقيم اليسار”.

هجوم لشكر على حليفه في الأغلبية الحكومية يأتي في ظل مشاورات التعديل الحكومي التي باشر رئيس الحكومة سعد الدين العثماني الجولة الأولى منها، فيما لم تبدأ الجولة الثاني بعد، في ظل حديث عن “بلوكاج” جديد يعرقل خروج النسخة الثانية من حكومة العثماني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • غير معروف
    منذ 5 سنوات

    المتطرفون هم أنتم يا اعداء الاسلام يا علمانيين. حرنطوا ونبحوا حر الصباح، لن تفلحوا أبدا. الإسلام سيبقى وانتم زاءلون.