سياسة

“تيار المستقبل”: مؤتمر البام لم يمنع.. ونقاش التأجيل بعد حكم القضاء

أكد رئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني الرابع لحزب الأصالة والمعاصرة سمير كودار، المحسوب على “تيار المستقبل”، أن وزارة الداخلية لم تمنع عقد المؤتمر الوطني الرابع للحزب، بتاريخ 27 و28 و29 شتنبر 2019 ببوزنيقة.

وأوضح بلاغ لرئيس اللجنة، توصلت جريدة “العمق”، أن لجنته لم تتوصل بأي قرار للمنع من طرف وزارة الداخلية، مشيرا إلى أن القانون لا يتحدث بخصوص المؤتمرات عن ترخيص بل بإخبار قبل 48 ساعة من تاريخ المؤتمر.

وأفاد المصدر ذاته أن نقاش تأجيل المؤتمر أو تنظيمه في وقته، كما تحدد سابقا أيام 27-28-29، سوف يكون داخل اللجنة التحضيرية للمؤتمر، باستحضار ما سيقرره القضاء خلال جلسة يوم 18 شتنبر الجاري.

وكانت جريدة “العمق” قد نقلت وجهتي نظر كل من “تيار الشرعية” و”تيار المستقبل” حول منع المؤتمر، ففي الوقت الذي أكدت النائبة البرلمانية ابتسام عزاوي المحسوبة على “تيار الشرعية” رفض الترخيص لـ”تيار المستقبل”، لعقد المؤتمر نفى مصدر من هذا التيار ذلك.

ويعيش حزب الأصالة والمعاصرة على وقع أزمة تنظيمية عمرت لشهور، بدأت بوادرها الأولى مع فشل الحزب برئاسة إلياس العماري في الفوز بالانتخابات البرلمانية المنصرمة، وتفاقمت مع اقتراب المؤتمر الرابع.

وتفجر أول اجتماع للجنة التحضيرية لحزب “البام” في ماي الماضي، على وقع خلاف حاد أفرز تيارين، أحدهما وهو المحسوب على الأمين العام قال إن الاجتماع لم يفرز رئيسا للجنة، فيما قال “تيار المستقبل” إن اللجنة انتخبت كودار رئيسا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *