الأزبال تحاصر منتجع تغازوت العالمي.. والساكنة تدق ناقوس الخطر (فيديو)
https://al3omk.com/456513.html

الأزبال تحاصر منتجع تغازوت العالمي.. والساكنة تدق ناقوس الخطر (فيديو) حملة نظافة شارك فيها حتى السياح

تجند أزيد من مئة وعشرون متطوعا، صبيحة أمس الأحد، بينهم سياح أجانب، وأمهات وأطفال وشباب من ساكنة الجماعة الترابية تغازوت ضواحي أكادير، لتنظيم حملة نظافة، همت جنبات شاطئ المنتجع العالمي، وتم جمع عشرات الأكياس من النفايات التي خلفها المصطافون، بين جنبات الصخور البحرية، كانت عبارة عن بقايا أطعمة، وحفاظات الأطفال، وقنينات بلاستيكية وزجاجية، ونفايات منزلية، تهدد الحياة البرية والبحزية بالمنتجع.

وتحدث مشاركون، لجريدة “العمق” عن الحملة، المنظمة بتنسيق بين جمعيات المجتمع المدني، والجماعة الترابية تغازو، وخاصة الظرفية التي تأتي فيها٫ مباشرة بعد انتهاء موسم الإصطياف.

فبالرغم من مجهودات المجتمع المدني، والجماعة التي تضاعف في صيف كل سنة، أعداد عمال النظافة، وحمولات الشاحنات التي تصل إلى عشرة كل يوم، إلا أن سلوكات بعض المصطافين، تساهم في تلويث البيئة، وتعقيد مسؤلية تدبير قطاع النظافة بالجماعة.

وشملت الحملة، مركز الجماعة، والشريط الساحلي الممتد على كلمترات، والصخور البحرية les roches، وجنبات بعض الشعب المائية التي تخترق الجماعة، ومحيط التجمعات السكنية والشقق المخصصة للكراء، بالواجهة البحرية للمنتجع.

وأطلقت ساكنة الجماعة، عبر ميكروفون جريدة “العمق”، نداء للمصطافين، بضرورة المحافظة على البيئة، واحترام آماكن رمي النفايات والأزبال، كما توجهت الساكنة، بنداء للأسر التي تكتري شققا في المنتجع، جمع النفايات وتوجيهها للحاويات المنتشرة بجنبات الإقامات السكنية.

1

فعلا شاطئ تغازوت يجب الاعتناء به لانه ممتاز جدا بناسو و سكانو كنتمنى الخير لهاد الشاطئ تحياتي للفعلين الجمعويين لي كي على بلادهم 🙏♥️كيغيرو