سياسة

العثماني ينتظر تأشير القصر على هيكلة الحكومة لاستئناف المشاورات

علمت “العمق” من مصدر مطلع، أن رئيس الحكومة سعد الدين العثماني، أعد هيكلة للنسخة الثانية من الحكومة، وأنه ينتظر تأشير القصر الملكي عليها، لاستئناف المشاورات واقتراح الأسماء.

وكشف مصدر “العمق” أن مشاورت التعديل الحكومي متوقفة حاليا، وأن الجولة الثانية من المشاورات ستعرف مناقشة الأسماء وتوزيع الحقائب، بعد تأشير القصر الملكي على الهيكلة الحكومية.

وأكد المصدر ذاته أن النسخة الثانية من جكومة العثماني، سترى النور قبل افتتاح الدورة الأولى من جلسات البرلمان التي ستكون في الجمعة الثانية من شهر أكتوبر القادم.

وبخصوص، كتابات الدولة، فقد أكد مصدر “العمق” أن كتابات الدولة ستحذف من الهيكلة الحكومية، موضحا أن واحدا من كتاب الدولة، سيبقى ضمن التشكيلة ويرقى لدرجة وزير. مضيفا أن جميع الاحزاب المشكلة للأغلبية ستبقى.

وكان الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، نفى وجود أي “بلوكاج” يعيق إخراج حكومته الثانية، مشددا على أن الحكومة ستخرج بالطريقة المعهودة

واعتبر العثماني، أثناء حديثه خلال الجمع العام التأسيسي لمؤسسة الدكتور عبد الكريم الخطيب للفكر والدراسات، الجمعة الماضية بالرباط، أن “البلوكاج مجرد وهم في عقول أصحابه”.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *