اقتصاد

“الحواجز الاقتصادية الجديدة”.. موضوع مؤتمر عالمي في مجال التأمين بمراكش

ستحتضن المدينة الحمراء، الدورة الـ26 مؤتمر الاتحاد الأفرو-آسيوي للتأمين وإعادة التأمين “FAIR 2019″، على امتداد ثلاثة أيام، من 23 شتنبر 2019 إلى غاية 25 منه، وذلك بمشاركة أزيد من 900 مشارك، يمثلون شركات التأمين وإعادة التأمين في آسيا وإفريقيا والشرق الأوسط وأوروبا.

وتستعد الشركة المركزية لإعادة التأمين “SCR”(المغرب)، باعتبارها الهيئة المضيفة والمنظمة لمؤتمر “FAIR “2019، لاستقبال الفاعلين في القطاع ضمن هذا المؤتمر، والذي  سيكون موضوعه هذه السنة حول “الحواجز الاقتصادية الجديدة في الأسواق الأفرو-آسيوية للتأمينات”.

كما سيشارك في أشغال هذا المؤتمر، حسب بطاقته التقنية، خبراء ومتدخلين من مستوى عال، بهدف تحديد السبل والبحث عن الحلول الملائمة لتمكين قطاع التأمين وإعادة التأمين من الاضطلاع بدوره كاملا، وعلى الخصوص في مجال تأمين الأشخاص والممتلكات وتعبئة الادخار لصالح المنطقة الأفرو-آسيوية.

ويشار إلى أن مؤتمرات الجمعية العامة “FAIR”، تنعقد مرة كل عامين بالتناوب بين إفريقيا وآسيا، بمبادرة من  “الاتحاد الأفرو-آسيوي للتأمين وإعادة التأمين”، وتجمع كل مهنيي التأمينات من آسيا وإفريقيا والشرق الأوسط، مشكلة بذلك المؤتمر العام للمهنة في تلك المناطق.

ويذكر أن “الاتحاد الأفرو-آسيوي للتأمين وإعادة التأمين”، أنشئ في شتنبر 1964، في إطار تنفيذ بنود إعلان باندونج “Bandung”، لا سيما فصله المتعلق بالتعاون الاقتصادي، ويضم اليوم 245 عضوا من 54 بلدا، من إفريقيا وآسيا والشرق الأوسط.

 ويهدف الاتحاد إلى تنمية صناعة التأمين في البلدان الأفرو-آسيوية، وتعزيز التعاون بين شركات التأمين وإعادة التأمين الإفريقية والآسيوية، وذلك عن طريق التبادل المنتظم للمعلومات والكفاءات وتنمية العلاقات التجارية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *