آخر أخبار الرياضة، العمق الرياضي، الكرة المغربية

82 مليار ميزانية جامعة الكرة .. ولقجع: أقل بكثير من العام الماضي

كشف رئيس الجامعة الملكية المغربية فوزي لقجع، عن الميزانية السنوية للجامعة التي بلغت أزيد من 82 مليار (826.452.703 درهم) خلال سنة 2019، وهي أقل بكثير من الميزانية التي صرفت عام 2018 التي بلغت 826.354.118 درهم.

وعرض لقجع مصاريف الجامعة خلال السنة والموزعة بين تدبير المنتخبات الوطنية ومنح الأندية ورواتب المستخدمين بالإضافة مصاريف الصيانة والنظافة.

وقال رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، فوزي لقجع، إن نتائج المنتخب الوطني الأول تبقى مقبولة، “وليس مهمتي تنفيذ ضربات الجزاء، وأنه كان بالإمكان تحقيق نتائج إيجابية نظير الإمكانات المتوفرة”.

وأضاف لقجع في كلمة له اليوم الاثنين خلال الجمع العام بمدينة الصخيرات، أن “ما وقع ما بين الدور الأول وثمن نهائي كأس أمم إفريقيا لكرة القدم لن أستطيع تبريره، وما وقع يجب تحميله لظروف كرة القدم”.

وأوضح رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، أن “الخسارة أمام منتخب البنين كانت جسرا للمرور إلى مرحلة أخرى، ومرارة الإقصاء مازلت أعيش تحتها، والمسؤول عن الاختيارات هو المدرب كما أن الجامعة مسؤولة عن اختيار المدرب”.

وأشار لقجع إلى أن نتائج الأندية المغربية وحضورها المستمر إفريقيا، سيصعب الحفاظ عليها إلى وقت طويل، وذلك بسبب الفساد الذي يسعى إلى الحفاظ على مكانة أندية معروفة، وفق تعبيره.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • قاسم مساعيف
    منذ 3 سنوات

    الكرة ليست هي الغاية اخلاق الرياضة والتعارف وكيف يدافع عن القيم واتبات الشخصية على الصعيد العالمي