عامل الحاجب يسلم مفاتيح 9 حافلات للنقل المدرسي بالإقليم
https://al3omk.com/456830.html

عامل الحاجب يسلم مفاتيح 9 حافلات للنقل المدرسي بالإقليم بمناسبة الدخول المدرسي

أشرف عامل إقليم الحاجب زين العابدين الأزهر، أمس الإثنين، على تسليم مفاتيح 9 حافلات بـمناسبة الدخول المدرسي بثانوية يوسف ابن تاشفين الإعدادية بمركز بودربالة، بكل من جماعات أيت بوبيدمان ولقصير وأيت نعمان وتامشاشاط وأيت يعزم ورأس إيجيري وأيت ويخلفن.

ويتكون الموكب العاملي كل من الكاتب العام للعمالة وقائد سرية الدرك الملكي ورئيس المنطقة الإقليمية للأمن الوطني والمدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية ومدير التعاون الوطني، وقائدي القوات المساعدة والوقاية المدنية، ونائب عن دائرة الحاجب بالبرلمان، وبعض موظفو العمالة وأطر إدارية تربوية أخرى بالإقليم.

ووجد في استقبال الموكب العاملي كل من رئيس دائرة عين تاوجطات وقائد قيادة أيت بوبيدمان، ورئيس جماعة أيت بوبيدمان وأعضاء مجلسه، وباقي رؤساء الجماعات المستفيدة، ومدير ثانوية يوسف ابن تاشفين الإعدادية والطاقم الإداري بالمؤسسة وبعض الأطر التربوية، ورئيس وأعضاء جمعية أمهات وآباء التلاميذ وأعضائه، وفعاليات من المجتمع المدني والسكان.

وللإشارة، فقد تم توزيع 43 حافلة للنقل المدرسي، بمبادرة من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، على الجماعات الترابية بالإقليم، منذ انطلاقها من طرف الملك محمد السادس سنة 2005 إلى الآن، وتمت عملية توزيعها بنسبة 16% بالوسط الحضري و84% بالوسط القروي.

ويهدف المشروع إلى محاربة الإقصاء الاجتماعي بالوسط الحضري وتقليص الفوارق المجالية والإجتماعية بالوسط القروي ومحاربة الفقر بالوسط القروي ومواكبة الأشخاص في وضعية هشاشة، ويستفيد منها 2175 تلميذة وتلميذ بمختلف جماعات الإقليم، بنسبة 17% بالوسط الحضري، و83% بالوسط القروي.

واحتضنت ثانوية يوسف ابن تاشفين الإعدادية هذا الحفل الإقليمي الكبير، في توزيع حافلات النقل المدرسي، باعتبارها الأولى في نسبة نجاح التلاميذ في الإمتحان الإشهادي على مستوى المديرية الإقليمية بالحاجب، وتصطف بجارتها ثانوية 16 نونبر التأهيلية، بمركز بودربالة باحتلالها المرتبة الأولى على الصعيد الإقليمي بنسبة نجاح التلاميذ في امتحان الباكالوريا للسنة الدراسية المنتهية 2018 ـ 2019.