مجتمع

الصمدي يفتح تحقيقا حول فيديو “أنا هو الملك”.. ويدعو لصون كرامة موظفيه

أعلن خالد الصمدي، كاتب الدولة المكلف بالتعليم العالي والبحث العلمي، عن فتح تحقيق حول مقطع فيديو يوثق لاعتداء حارس أمن خاص، قيل إنه يعمل بكتابة الدولة المكلف بالتعليم العالي، بالسب والشتم على مواطنة، مخاطبا إياها بالقول: “أنا هو الملك”.

وأوضح الصمدي في تدوينة على صفحته الرسمية بموقع فيسبوك، أن التحقيق سيتم تحت إشراف الكاتب العام لقطاع التعليم العالي، وذلك للتحقق من صحة الخبر وملابسات وقوعه وترتيب الآثار القانونية في حال توفر المعطيات التي تثبت ذلك، لافتا إلى أنه لا يُعرف تاريخ ومكان وتوقيت النازلة بعد.

وشدد الصمدي، في انتظار نتائج هذا التحقيق، على “التجند الدائم لكل موظفي قطاع التعليم العالي من أجل تقديم كافة الخدمات التي يخولها القانون للمرتفقين في جو يسوده التعاون والاحترام”.

ودعا كاتب الدولة “كل من توجه الى مصالح الادارة للحصول على هذه الخدمات أن يحفظ حرمة المرفق العام ونظامه، ويصون كرامة الموظفين وهم يمارسون مهامهم الموكولة اليهم بكل مسؤولية”.

الفيديو الذي تبلغ مدته دقيقة و57 ثانية ولا يعرف تاريخ تصويره، يظهر فيه الحارس وهو يخاطب مواطنة بقوله: “ماعندكش الحق تدخلي للإدارة”، قبل أن تعلق المواطنة على كلامها بالقول: “شكون نتا باش تمنعني”، ليرد عليها: “أنا هو الملك”.

وانهال الحارس بالسب والشتم في حق المواطنة أمام مسمع وأنظار عدد من المواطنين من بينهم أجانب، غير آبه لتدخلات البعض منهم من أجل تهدئة الوضع، فيما ظلت المواطنة تردد عبارات من قبيل “سمعوا قالكم هو الملك”.

وصرحت المواطنة بحسب ما جاء في الفيديو، أنها قصدت الإدارة لغرض مستعجل كونها ستغادر أرض الوطن بعد أسبوع، مضيفة أنها جاءت من مدينة فاس، وقصدت الإدارة منذ الثامنة ولازالت إلى حدود العاشرة صباحا تنتظر دورها من أجل قضاء أغراضها الإدارية والتوجه إلى إدارات أخرى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *