بعد فيديو “العمق”.. رئيس جماعة دمنات يعلق على “تهميش” حي أيت أمغار
https://al3omk.com/457326.html

بعد فيديو “العمق”.. رئيس جماعة دمنات يعلق على “تهميش” حي أيت أمغار قال إن الحي استفاد من مشاريع التأهيل

قال رئيس جماعة دمنات في رده عما ورد في فيديو نشرته جريدة “العمق”، أمس الإثنين، حول التهميش الذي يعاني منه ساكنة حي أيت امغار التابع للجماعة ذاتها، (قال) إن ما جاء على لسان المواطن رشيد سمكوني “كله كذب وبهتان”، مشيرا إلى أن الحي استفاد ولا زال يستفيد من مشاريع في إطار المبادرة الوطنية، كاشفا أنه زار الحي خلال ولايته أكثر من 20 مرة.

وأوضح حميد الغوات أن “الحي استفاد على غرار باقي أحياء المدينة من مشاريع التأهيل بملغ يناهز 3.600.000 درهم، والتي همت إصلاح الطريق الرابطة بين أيت امغار وإغير، واستفاد من تبليط الأزقة وإصلاح عين سيدي بويلبخث وإصلاح الطريق الرابطة بين الموقع السياحي امنفري والحي ذاته، كما ساهمت الجماعة بكمية من الاسمنت والرمل في اصلاح المقبرة وبعض الأزقة وبناء أماكن لوضع حاويات الأزبال في إطار الشراكة التي تجمعها بجمعيات في الحي”.

وبخصوص ملعب القرب، أشار المتحدث إلى أن الجماعة طلبت من ساكنة الحي الاتفاق على جمعية يفوض لها أمر تسيير شؤون الملعب بعد بنائه من طرف الجماعة والمجلس الإقليمي بأزيلال، إلا أن ما وصفها الرئيس بحسابات ضيقة حالت دون إتمام المشروع، مشيرا إلى استعداد الجماعة في إي وقت لإعادة برمجة بناء الملعب لساكنة الحي، وفق تعبيره.

وفي حديثة عن قنوات الصرف الصحي، عبر رئيس جماعة دمنات حميد الغوات، عن تفهمه لمطالب الساكنة، مشيرا إلى أن الجماعة أنهت دراسة مشروع تزويد حي أيت أمغار بقنوات الصرف الصحي وهي تنتظر تدخل الجمعية الفرنسية الشريكة لبدء الأشغال في القريب العاجل.

وكانت جريدة “العمق” قد نشرت أمس الإثنين شريط فيدو لمواطن يقطن بحي ايت امغار بدمنات يشكو من خلاله معاناة ساكنة حيه، والذي أشار فيه إلى عدم استفادته من مشاريع التاهيل على غرار باقي الأحياء وعن غياب المدرسة التي أغلقت، مطالبا من وصفهم بالمسؤولين الكبار بالتدخل العاجل لإصلاح ما يمكن إصلاحه.