سياسة

“تيار بن شماش” يفقد أحد ركائزه.. لمحرشي يعلن تجميد أنشطته بالبام

العربي المحرشي

بشكل مفاجئ، أعلن البرلماني والقيادي بحزب الأصالة والمعاصرة، ورئيس المجلس الإقليمي لوزان، العربي لمحرشي، تجميد حضوره في كافة أنشطة حزبه، بسبب الأزمة الخانقة التي يمر منها الجرار منذ شهور، ليفقد بذلك تيار “بن شماش” أحد أهم ركائزه في صراعه مع تيار “المستقبل”.

جاء ذلك في تدوينة على حسابه بموقع فيسبوك، حيث كتب العربي لمحرشي: “تحية نضالية لجميع الباميين والباميات الأحرار الذين يدافعون باستماتة عن مشروع حزب الأصالة والمعاصرة، نتمنى لهم النجاح والتوفيق، واعتذر لهم لأنني قررت تجميد حضوري في جميع الأنشطة واللقاءات”.

وكشف القيادي في تيار “الشرعية” الذي يتزعمه الأمين العام للحزب حكيم بن شماش، سبب قراره هذا بالقول: “المستوى الذي وصل له الحزب لا يشرفنا نحن كباميين وباميات، ولهذا اسمحولي كثيراً أن كنت اتخدت هذا القرار بشكل انفرادي بدون الرجوع إليكم”، وفق ما جاء في التدوينة ذاتها.

وكان لمحرشي قد كشف في حوار سابق مع جريدة “العمق”، وجود مبادرة للصلح بين تياري “الشرعية” و”المستقبل”، موضحا موقفه من عدد من القضايا المثارة على حزبه، وعلى رأسها ملف “الملايير” الذي أثير عن الحزب وقادته.

ويعيش حزب الجرار على وقع أزمة تنظيمية عمرت لشهور، بدأت بوادرها الأولى مع فشل الحزب برئاسة إلياس العماري في الفوز بالانتخابات البرلمانية الماضية، وتفاقمت مع اقتراب المؤتمر الرابع.

وتفجر أول اجتماع للجنة التحضيرية لحزب “البام” في ماي الماضي، على وقع خلاف حاد أفرز تيارين، أحدهما وهو المحسوب على الأمين العام، قال إن الاجتماع لم يفرز رئيسا للجنة، فيما قال “تيار المستقبل” بزعامة عبد اللطيف وهبي، إن اللجنة انتخبت كودار رئيسا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *