تنفيذا لوصيته.. نقل جثمان الرئيس التونسي السابق إلى مكة لدفنه بها
https://al3omk.com/457637.html

تنفيذا لوصيته.. نقل جثمان الرئيس التونسي السابق إلى مكة لدفنه بها حسب محاميه بن صالحة

أعلن منير بن صالحة، محامي الرئيس التونسي الأسبق زين العابدين بن علي، أن جثمان بن علي سيتم نقله اليوم الخميس إلى مكة المكرمة لدفنه بها غدا الجمعة، مثلما أوصى بذلك، وفق تعبيره.

يأتي ذلك دقائق بعدما أعلن المحامي ذاته، عن وفاة بن علي في منفاه الاختيارية بالسعودية، وذلك عبر تدوينة له بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، جاء فيها “وفاة الرئيس بن علي، الآن في جدة”.

صحف ومواقع تونسية محلية، كشفت أن بن علي دخل إلى أحد المستشفيات في السعودية، وقضى 3 أشهر في العناية المركزة قبل أن يفارق الحياة، حيث كان يصارع منذ سنوات سرطان “البروستاتا” الذي اكتشفه في المستشفى الألماني بالسعودية.

يُشار إلى أن بن علي البالغ من العمر 83 سنة، ظل يعيش في السعودية منذ أن أطاحت بحكمه ثورة “الياسمين” يوم 14 من يناير 2011، وكانت بداية شرارة الربيع العربي الذي أطاح بعدة رؤساء عرب.

وكانت محكمة بتونس قد أصدرت حكما بالسجن غيابيا لمدة 35 عاما ضد بن علي بتهمتي التعذيب والفساد المالي، كما قضت محكمة عسكرية بسجنه 20 عاما بتهمتي التحريض على القتل والنهب، حيث لم يظهر بن علي منذ هروبه للسعودية باستثناء نشر صوره مع عائلته بمواقع التواصل الاجتماعي.

1

لم تكفيه تونس وهو حي نجسها فذه الى مكة ليزيدها نجاسة بعد ما اهانها ابن سلمان