سياسة

وردت أسماؤهم في تقرير جطو.. البام يجر مسؤولين ووزراء للمساءلة

دعا فريق الأصالة والمعاصرة بمجلس النواب إلى استدعاء مسؤولين ووزراء وردت أسماؤهم ضمن تقرير المجلس الأعلى للحسابات، إذ رصد اختلالات في القطاعات التي يشرفون عليها.

وراسل رئيس فريق حزب الأصالة والمعاصرة، محمد أبو درار رؤساء لجان: المالية والتنمية الاقتصادية، والبنيات الأساسية والطاقة، والقطاعات الاجتماعية، والقطاعات الإنتاجية، مطالبا بضرورة عقد اجتماعات عاجلة لمناقشة مختلف الاختلالات على مستوى التدبير التي وردت في تقرير جطو.

ودعا إلى استدعاء كل من وزير الصحة أناس الدكالي، ووزير الاقتصاد والمالية محمد بنشعبون، ووزير الفلاحة والصيد البحري عزيز أخنوش، ووزير الطاقة والمعادن عزيز رباح، إلى اللجان الدائمة بمجلس النواب، لمساءلتهم.

يشار إلى أن تقرير المجلس الأعلى للحسابات كشف عن اختلالات كثيرة في مختلف القطاعات، ما جر انتقادات واسعة على عدد من المسؤولين.

جدير بالذكر أن الاختلالات التي كشفها التقرير في مندوبية السجون، دفعت  المندوب العام لإدارة السجون وإعادة الإدماج، محمد صالح التامك، لوصفه بأنه “تقرير يعطي انطباعا عدميا يُفهم من خلاله أن الفساد والتقصير مستشريين في مؤسسات الدولة بشهادة من المجلس كمؤسسة دستورية”.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *