سياسة، مجتمع

بوعشرين: تصريحات المشتكيات متناقضة .. ولماذا لم يستدعى طارق؟

استعرض الصحافي توفيق بوعشرين، خلال ثاني جلسات الاستماع إليه بمحكمة الاستئناف بالدار البيضاء مساء اليوم الجمعة، ما اعتبره تناقضات طالت تصريحات المشتكيات خلال أطوار الاستماع إليهن من طرف الشرطة القضائية وأمام المحكمة، مسجلا عدم انسجام أقوالهن.

وأوضح بوعشرين، أن “أسماء الحلاوي ادعت أمام الشرطة القضائية أن كافة الفيديوهات ترجع لها، لتتراجع أمام المحكمة عن أقوالها، مما يثبت تناقضات في كلامها، فيما ادعت خلود الجابري أنني أستغل صحافية أخرى تشتغل معي وأنها خائفة من التبليغ، ويتعلق الأمر بحنان باكور، الأخيرة التي نفت هذه الادعاءات أمام المحكمة”.

كما أوضح بوعشرين، أن نعيمة الحروري، “ادعت أنه يهددها بأشرطة جنسية احتفظ بها منذ اكتوبر 2017، متسائلا بالقول: “تعرضت للاغتصاب في أكتوبر وبقات صابرة إلى فبراير، وهي معندها شهود وليست هناك حالة تلبس، وأكثر من هذا ترجع لمغتصبها لتقديم خدمات لها”.

وقال مؤسس جريدة “أخبار اليوم”، إن المحكمة لم تأخذ بأقوال الشهود في ملفه، “حيث استعدت عدة شهود وكلهم قالوا بما يعلمون، من بينهم الصحافي المحجوب فريات الذي قال إنه حينما كان يشتغل كرئيس تحرير سابق بموقع اليوم 24 لم يسبق له أن سمع أو اطلع على شكوى من أي صحفية أو معاملات غير مهنية على عكس ما ادعت وداد ملحاف”.

وتابع بوعشرين، أن من بين الشهود الذين لم تأخذ بأقوالهم المحكمة، الصحافية آمال أبو العلاء، “التي شهدت على كذب خلود الجابري والمشاكل التي كانت للأخيرة مع زملائها، ونفت علمها أو سماعها اومشاهدة كاميرا بمكتبي، بالإضافة إلى الكاتبة أنيسة مداح التي شهدت بالقسم أنها لم ترى نعيمة الحروري بمكتبه”.

وتساءل بوعشربن، عن عدم استدعاء حسن طارق في الملف كشاهد وعدم أخذ البصمات، وكذا أقوال الشهود، معتبرا أن النيابة العامة لم تتصرف كنيابة عامة، وفق تعبيره.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *