عامل إقليم الناظور يحيل رئيس الجماعة ونائبيه على المحكمة الإدارية

20 سبتمبر 2019 - 23:55

أحال عامل إقليم الناظور علي خليل، اليوم الجمعة، ملف رئيس مجلس جماعة الناظور سليمان حوليش ونائبيه الحسين أوحلي وفارس علال، على المحكمة الإدارية بوجدة، وذلك بسبب ملف قطاع التعمير.

وطالب عامل الإقليم تعليق صلاحيات الرئيس ونائبيه، إلى حين البث في القضية سواء بالعزل أو عدمه، وذلك بناءً على المادة 64 التي تخول له صلاحية المطالبة بعزلهم.

وكانت المهلة القانونية انتهت اليوم الجمعة، للرد على الاستفسار الذي وجهه العامل إلى رئيس ونائبيه، والمتعلق بـ”خروقات” في مجال التعمير تعود لسنتي 2017 و2018.

وبخصوص هذه القضية، يقول أحد الأعضاء المقربين من الرئيس سليمان حوليش، إن “البناء العشوائي تم تحت أعين السلطات المحلية، لذلك لم يرد الرئيس حرمان السكان من الإنارة العمومية والمياه صالحة للشرب”.

ويضيف هذا العضو أن الشواهد الإدارية تم التوقيع عليها من طرف اللجنة المختلطة، وفق تعبيره

ويبدو أن الأجوبة التي قدمها رئيس مجلس جماعة الناظور المنتمي لحزب الأصالة والمعاصرة، لم تقنع عامل إقليم الناظور، ما جعله يلجأ إلى الوكيل القضائي للمملكة، مطالبا بوضع ملفهم أمام أنظار المحكمة الإدارية.

وفي السياق ذاته، أصدرت الكتابة الإقليمية لحزب العدالة والتنمية بالناظور، يوم أمس الخميس، قرارها بإحالة ملف فارس علال، نائب رئيس المجلس الجماعي بالناظور، والمكلف بالتعمير، على لجنة الشفافية والنزاهة للحزب، مع تعليق تزكيته للمسؤولية الانتدابية بذات المجلس.

 

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

إطلاق الرصاص على المدنيين بمخيمات تندوف يصل المفوضية الأوروبية

أخنوش يوقع عقد نجاعة مع المنسقين الإقليميين والجهويين لجهتين

السفارة الفرنسية تكشف تمديد حالة الطورائ قبل بلاغ الحكومة بساعة

بايتاس: قانون المالية المعدل محبط .. وأملنا الوحيد في الملك

الشنتوف يطالب بفتح نقاش حول تمديد تقاعد القضاة

تابعنا على