خارج الحدود

مصر تشتعل.. مظاهرات مطالبة برحيل السيسي والأخير يطير لنيويورك

حج الآلاف من المصريين مساء اليوم الجمعة إلى محيط ميدان التحرير، استجابة للدعوات التي أطلقها نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي من أجل المطالبة برحيل الرئيس عبد الفتاح السيسي، في الوقت الذي ترابط فيه عناصر القوات العمومية بوسط الميدان في محاولة لمنع المتظاهرين من وصوله.

ويأتي احتجاج المصريين نتيجة للحملة الشاسعة التي شهدتها مواقع التواصل الاجتماعي، تنديدا بفشل السيسي في رئاسة مصر بعد وصلها عن طريق انقلاب عسكري على الرئيس السابق المنتخب محمد مرسي.

ونقلت منابر إعلامية مصرية ودولية مقاطع فيديو عن احتشاد الآلاف من المصريين في الشوارع المحيطة بميدان التحرير وسط العاصمة القاهرة، وكذا في محافظات الجيزة والإسكندرية والغربية والسويس للمطالبة برحيل الرئيس عبد الفتاح السيسي وإسقاط النظام.

وردد المشاركون هتافات “ارحل يا سيسي” و “الشعب يريد إسقاط النظام” و”يسقط يسقط حكم العسكر”، فيما أقدم محتجون إلى إنزال صورة للسيسي كانت معلقة بميدان الساعة بمدينة دمياط.

المظاهرات اندلعت مباشرة بعد انتهاء مباراة كاس السوبر المصري بين فريقي الأهلي والزمالك خرج آلاف المتظاهرين، استجابة لدعوة الفنان ورجل الأعمال المصري محمد علي.

من جهة أخرى، تحاول منابر إعلامية محسوبة على النظام تكذيب الأخبار المروجة عن التظاهرات، بنشر فيديوهات تقول إنها لشوارع قريبة من ميدان التحرير وتعيش حالة من الهدوء والحركة العادية.

السيسي يطير إلى نيويورك

بالمقابل، تزامن اندلاع الاحتجاجات مع توجه عبد الفتاح السيسي إلى نيويورك من أجل حضور أشغال الدورة ال74 للجمعية العامة للأمم المتحدة، وفق ما نشرته وكالة الأنباء المصرية الرسمية، “الشرق الأوسط”.

ويذكر أن اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة، من المقرر أن تبدأ الثلاثاء، ويلقي السيسي خطابه يوم الأربعاء.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *