سياسة

خبير تجمعي يكشف مفاتيح استغلال الفيسبوك في الحملات الانتخابية (فيديو)

كشف هشام سبيل عن هيأة المهندسين التجمعيين بفرنسا، وخبير في مواقع التواصل الاجتماعي، عن مجموعة من الطرق التي يسوق بها السياسي خطابه، بعيدا عن السب والشتم الذي يزيد الشباب نفورا من العمل السياسي.

وسرد هشام سبيل، لحظة مشاركته في تأطير ورشة: “استعمال مواقع التواصل الإجتماعي”، والمنظمة على هامش الجامعة الصيفية المنظمة حاليا بأكادير،  مجموعة من الطرق التي تمكن الشباب من استغلال هذه المواقع وعلى رأسها فيسبوك، في بناء خطاب سياسي.

وأوضح المتحدث في هذا الإطار بالقول: “عليكم بتكوين مجموعات لديها خطاب سياسي ايجابي، وستمكن التدوينات من الحصول على تفاعل الزوار، مما يدفع بالبوسط لتصعد في صفحات الزوار”.

والمسألة الثانية، يقول ذات المتحدث: “وخاصة الراغبين في الترشح للانتخابات، أدعوهم إلى خلق مجموعات، باهتمامات مختلفة، تنشر فيها مواضيع محددة، قابلة للنقاش، وطرح العراقيل، مع اقتراح البدائل والحلول”.

وفي اختتام الورشة، قال هشام  سبيل في تصريح لجريدة “العمق”، إن “مواقع التواصل الاجتماعي لديها تاثير كبير على الخطاب السياسي، ويمكننا استغلالها لاستقطاب الشباب للانخراط في العمل السياسي”.

وشدد على ضرورة الابتعاد عن استعمال السب والقذف ونشر الأمور  السلبية، مضيفا: “خطابنا يجب أن يكون إيجابيا، يبدي فيه الشاب رأيه بكل حرية، لأن الخطاب العدمي لا يخدم السياسة والوطن والشباب، فهو خطاب هدام بطبيعته”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *