أخبار الساعة

صحفية متدربة بتازة تفوز بملكة جمال المرأة الأمازيغية بشمال إفريقيا(صور)

توجت الصحافية المتدربة سناء غوار من مدينة تازة، أمس، بلقب ملكة جمال المرأة الأمازيغية بشمال إفريقيا بمهرجان “تليلي” المنظم بإفران في دورته الثانية في الفترة ما بين 20 و22 من الشهر الجاري، في سباق شارك فيها 10 حسنوات من مدن مغربية وجزائرية وتونسية.

وقد حضر حفل مسابقة اختيار ملكة جمال المرأة الأمازيغية، بقاعة المؤتمرات وسط مدينة إفران، العشرات من المشاركين والمشاركات في المهرجان الدولي “تيليلي”، التي تعني بالعربية “الحرية”، بكل من المغرب والجزائر وتونس وليبيا.

وتضمن الحفل فقرات متنوعة من الفولكلور الأمازيغي ولوحات الفرقة الوطنية النسوية من صفرو، والفنانة الكبيرة عائشة ماية التي ألهب أجواء القاعة بعد نهوض الجمهور العريض من الكراسي للرقص وراء الأغنية الأمازيغية.

مشاركة من تونس، الكاهنة الطالبي قالت في تصريح لجريدة “العمق”، إن “حضوري في المهرجان بدعوة من المنظمين بإفران، في هذا المهرجان الدولي الرائع بالمغرب، الذي يهتم بالمرأة الأمازيغية أصالة وإبداعا”.

وأضافت المتحدثة، أعتبر المرأة الأمازيغية هي الحاضنة الدائمة على التواصل في الثقافة، وحافظت أيضا على اللغة والعادات والتقاليد بالموروث المادي واللامادي للأمازيغ عموما بشمال إفريقيا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *