مجتمع

مستخدمو “2M” يحتجون ضد تأخر أداء مستحقاتهم واستمرار “الهشاشة”

نظم عدد من المستخدمين بالقناة الثانية “دوزيم”، صباح اليوم الاثنين أمام مقر الشركة بالدار البيضاء وقفة احتجاجية، وذلك رفضا لما اعتبروه، “مسلسل التماطل والتعامل المستخف بالقضايا التي تهم الجانب المهني والاجتماعي للشغيلة في تعارض تام مع قانون الشغل ومع كل الاتفاقات المبرمة بين نقابتنا وإدارة القناة”.

ومن جملة الشعارات التي رددها المستخدمون خلال الوقفة، “يا مجلس الحسابات أجي تشوف الاختلالات”، و”الإدارة مشات وجات والحالة هي هي”، و”هذا عيب هذا عار دوزيم في خطر”.

وذكر بلاغ لنقابة المتسخدمين، اطلعت “العمق” على نسخة منه، أن ذلك، “يتجلى في التأخيرات المتكررة في أداء مستحقات العاملين الاجتماعية ( التأمين الصحي، الضمان الاجتماعي، مساهمات التقاعد التكميلي ..)، والمعاناة المتكررة في استخلاص مصاريف التعويضات عن المهام، والتسويف والتماطل في تلبية مطلب الزيادة العامة في الأجور”.

كما يتجلى، يضيف البلاغ، في “استمرار وضع الهشاشة لدى عدد هام من شغيلة القناة (Freelances, Contractuels et auto entrepreneurs…)، والتي لا زالت تشتغل بعقود محدودة المدة لما يزيد –في بعض الحالات- عن 10سنوات”.

وأشار المستخدمون، في البلاغ ذاته، إلى أن الوقفة تأتي أيضا، “للتنديد بالاستهتار الذي تتعامل به الإدارة العامة مع دعوات النقابة المتكررة للجلوس إلى طاولة المفاوضات، وتنبيها للحكومة ولكل المسؤولين على القناة من أجل الانكباب بشكل جدي وعاجل لإيجاد الحلول العملية لكل المشاكل العالقة التي تتخبط فيها القناة وشغيلتها”.

وأوضح البلاغ ، إلى أن الوقفة، “ستكون بداية لمعركة تصاعدية للدفاع عن مكاسبهم، ومن أجل إحقاق مطالبهم المشروعة، ومواجهة مظاهر التسيب والإختلالات التي لم تعد مظاهرها خافية على أحد”.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *