مجتمع

للمرة الثانية على التوالي.. كلية اللغة بمراكش تلغي مباراة إجازة مهنية

بعد إلغائها الموسم الماضي، عادت كلية اللغة العربية التابعة لجامعة القاضي عياض بمراكش، لإعلان إلغاء مباراة ولوج مسلك الإجازة المهنية “ديداكتيك اللغة العربية” للموسم الحالي.

وبحسب إخبار للكلية توصلت “العمق” بنسخة منه، فإن قرار الإلغاء جاء “بناء على محضر اللجنة المكلفة بمباراة الالتحاق بمسلك الإجازة المهنية بتاريخ 18 شتنبر 2019 والذي ينص على انه لم يجتز المباراة من أصل 90 مسجلا بالبوابة الالكترونية، و58 مقبولا في الانتقاء الاولي إلا 16 طالبا بينهم 4 مجازين على الرغم من ان الكلية أرفقت الإعلان عن المباراة منذ البداية بشرط عدم الحصول على الإجازة أو ما يعادلها”.

وأضاف المصدر ذاته أن “شرط عدم الحصول على الإجازة أو ما يعادلها جاء بناء على توصية لجنة الشؤون البيداغوجية المنبثقة عن مجلس الجامعة التي تقضي بعدم تسجيل الطلبة الحاصلين على شهادة الاجازة لتحضير شهادة ثانية ضمن المسلك نفسه، انطلاقا من الفصل الثالث أو الفصل الخامس”.

وقال إخبار الكلية في إطار توضيحها لمبررات الإلغاء، إن “النصاب القانوني لم يكتمل بعد أن حصل 7 طلاب فقط على المعدل المؤهل للالتحاق بالمسلك من المجتازين بناء على كتاب منسقة مسلك الإجازة المهنية ديداكتيك اللغة العربية، والذي تنص فيه على أن دفتر الضوابط البيداغوجية ينص على 30 طالبا في النتيجة النهائية”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *