سياسة

بعد تأجيله .. تيار “المستقبل” يكشف عن موعد مؤتمر البام الرابع

بعد تأجيل تيار “المستقبل” بحزب الأصالة والمعاصرة للمؤتمر الرابع للحزب الذي كان مقررا نهاية الشهر الجاري، أعلن خصوم بنشماش عن الموعد الجديد لمؤتمرهم.

وقال خصوم الأمين العام لحزب الجرار في بيان للجنة التحضيرية، إن المؤتمر الرابع للحزب سيكون أيام 13 و14 و15 دجنبر 2019، “كموعد رسمي ونهائي”.

وأضح البيان أن هذا القرار تم اتخاذه في اجتماع حضره كل من رئيس اللجنة التحضيرية ورئيسة المجلس الوطني والأمين العام بالنيابة ورئيس المكتب الفيدرالي، “من أجل تحديد تاريخ المؤتمر الوطني الرابع”.

واسترسل البيان “وبعد نقاش مستفيض، هم الجوانب السياسية والتنظيمية واللوجيستيكية، استقر الرأي على تحديد أيام 13 و14 و15 دجنبر 2019، كموعد رسمي ونهائي لتنظيم المؤتمر الوطني الرابع لحزب الأصالة والمعاصرة، بشكل يليق بمشروع الحزب وبمناضلات ومناضلي الحزب، وبما هو منتظر من الجميع، في أفق التحديات المقبلة”.

وأشار المصدر ذاته،إلى أنه “سوف تصدر مذكرة تنظيمية عن رئاسة اللجنة التحضير، بخصوص مواعيد إنتداب المؤتمرين وكذا مناقشة أوراق المؤتمر داخل الجهات وفتح باب الترشيح للأمانة العامة للحزب، أمام المناضلات والمناضلين الذين لهم رغبة في الترشح لهذه المهمة، حتى يتمكنوا من القيام بحملاتهم وعرض مشاريعهم على أنظار عموم مناضلي الحزب”.

وكانت اللجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني الرابع لحزب الأصالة والمعاصرة برئاسة سمير كودار المحسوبة على “تيار المستقبل”، قد اشتغلت على آخر محطاتها التنظيمية قبل تنظيم المؤتمر بتاريخ 27 و28 شتنبر المقبل، قبل أن يتم تأجيل المؤتمر في الأيام الأخيرة.

ويعيش حزب الجرار على وقع أزمة تنظيمية عمرت لشهور، بدأت بوادرها الأولى مع فشل الحزب برئاسة إلياس العماري في الفوز بالانتخابات البرلمانية الماضية، وتفاقمت مع اقتراب المؤتمر الرابع.

وتفجر أول اجتماع للجنة التحضيرية لحزب “البام” في ماي الماضي، على وقع خلاف حاد أفرز تيارين، أحدهما وهو المحسوب على الأمين العام قال إن الاجتماع لم يفرز رئيسا للجنة، فيما قال “تيار المستقبل” إن اللجنة انتخبت كودار رئيسا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • غير معروف
    منذ 5 سنوات

    زمن قلب الحقائق: يتكلمون لغة المناضلين والمناضلات!!!انهم الوصوليون و الوصوليات و الانتهازيون والانتهازييات.....