أخبار الساعة، مجتمع

“مدارس أجيال الغد” بسلا تقدم توضيحها بخصوص “المزبلة”

قالت إدارة مؤسسة “مدارس أجيال الغد” الخاصة بسلا، إنها “تلقت باستغراب شديد الاتهامات التي تهدف إلى التشهير بها والحملة التي تتعرض لها من طرف بعض الجهات التي لم تفصح عن هويتها، بدليل أن التدوينة الأصلية المنشورة في إحدى صفحات منصة “فيسبوك” بتاريخ 17 شتنبر 2019 على الساعة 14:01 لا تحمل توقيع صاحبها”.

وأوضحت المؤسسة في بلاغ لها، توصلت جريدة “العمق” بنسخة منه، أنه “بمجرد ملاحظة تراكم النفايات في مكان ليس بقريب من المؤسسة، وهو ما يمكن إثباته بالمعاينة على أرض الواقع، سارعت الإدارة إلى مراسلة كل من عامل عمالة سلا، استغلالية احصين بطانة لشركة أوزون، المجلس الجماعي لمدينة سلا، مجلس مقاطعة احصين بسلا.

وأضافت أنه “بعد التواصل مع الجهات المعنية، تبيَّن أن السبب الذي أدّى إلى هذا الوضع غير الاعتيادي هو خوض عمال مطرح النفايات “أم عزة”، منذ الاثنين 16 شتنبر 2019 لإضراب يشمل مدينتي سلا والرباط ونواحيهما”.

وأشارت إلى أنه “بعد التأكد من مصدر التدوينة المشار إليها، قامت مصلحة التواصل الرقمي بالمؤسسة بمراسلة إدارة منصة التواصل الاجتماعي “فيسبوك” وأبلغتها بالمحتوى، الذي يستهدف المؤسسة وسمعتها وطالبتها بِحَجبه”.

المؤسسة المذكورة طالبت “الجهات التي قامت بنشر التدوينة المشار إليها تمكين مجموعة مدارس أجيال الغد من التعبير عن موقفها وتوضيحه للرأي العام عبر نشر هذا البيان التوضيحي”.

وأعلنت عن “حرصها البالغ والدّائم على الجوار التربوي ومحيطها العام والقريب كمؤسسة تربوية مواطنة، في إطار الشراكة الحقيقية والفعالة التي تؤطر منهجية اشتغالها مع الآباء والأولياء، وعموم المواطنين، وكذا المؤسسات الحكومية وغير الحكومية”.

كما أعلنت عن رفضها “كل الاتهامات الواردة في التدوينات المشار إليها أعلاه، مع الاحتفاظ بحقها في متابعة كل من يستهدفها ويشهِّر بها”، وفق تعبير البلاغ ذاته.

واستنكرت إدارة مجموعة “مدارس أجيال الغد”، “الأسلوب الذي لجأت إليه الجهات المذكورة، والتي لم تجرؤ حتى على الكشف عن هويتها، حيث عمدت إلى التقاط الصور من زوايا تُلغي المسافة الحقيقية التي تفصل بين المؤسسة ومكب النفايات وقامت بمعالجتها لتعطي صورة ليست مطابقة لحقيقة الوضع”.

واعتبرت أن “ربط العلامة التجارية لمؤسسة مجموعة مدارس أجيال الغد بنعوت وادعاءات من قبيل “الفضيحة” و”الجريمة البيئية” يضر بصورتها وسمعتها وبمكانتها في محيطها الخاص والعام كمقاولة مواطنة، ولذلك تحتفظ المؤسسة بكامل حقها في الرد والتوضيح للآباء والأولياء وعموم الرأي العام عبر جميع وسائل التواصل المتاحة والقانونية”.

وقدمت المجموعة “الشكر آباء وأولياء التلاميذ على التواصل الفعال والإيجابي مع إدارتها، سواء عبر الاجتماعات التي تعقدها معهم بشكل يومي منذ بداية السنة الدراسية 2019 – 2020، أو عبر وسائل التواصل الرقمية التي يعتمدها قسم التواصل بالمؤسسة منذ أكثر من سنتين”.

وختمت بلاغها بالقول إن “مجموعة مدارس أجيال الغد إذ تجدد انخراط كل الآباء والأولياء في الشراكة التي تؤطر منهجية اشتغال مجلسها الإداري، وحرصهم على تجويد العرض التربوي؛ فإنها تدعو الرأي العام السلاوي والوطني إلى التأكد من صحة الأخبار والمعلومات التي تُنشر -عن غير قصد- حتى لا يتم الترويج للإشاعات التي تُؤثِّر سلباً على صورة وسمعة المؤسسة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *