اقتصاد

إنوي تبرم اتفاقية مع “SAP” لتمكين مقاولات المغرب من حلول برمجية (فيديو)

وقعت شركة “إنوي” للاتصالات، صباح اليوم الثلاثاء بمقرها المركزي بالدار البيضاء، على اتفاقية مع الرائد العالمي “SAP” من خلال خزان سحابي سيادي، ستمكن المقاولات المغربية من الإستفادة من حلول برمجية سيادية ذات قيمة مضافة عالية من خلال إشتراكات شهرية ودون إستثمار قبلي في البنيات التحتية المعلوماتية. حيث سيمكن ذلك المقاولات من تفعيل تحولها الرقمي بطريقة سريعة، وآمنة وقابلة للتطوير.

وستحتضن “إنوي”، حلول SAP بمراكز بياناته المتواجدة بالمغرب، وسيوزع هذه الحلول المهنية من خلال إتفاقية SAP Partner Managed Cloud PMC). هذه الحلول تغطي حاجيات جميع مهن المقاولات مثل المحاسبة، المالية، اللوجيستيك، التسويق أو الموارد البشرية.

وبفضل هذه الإتفاقية، يصبح إنوي أول شريك بجهة المغرب العربي الذي يقدم حلول “SAP” من خلال خزان سحابي سيادي.

وفي هذا الإطار، قال كريم جسوس، المدير التجاري المكلف بالمقاولات الكبرى لدى إنوي، إن هذه الشراكة، تندرج في إطار الجهود المتواصلة التي يبدلها إنوي لكي يضع رهن إشارة المقاولات المغربية الحلول التكنولوجية الناجعة وذات القيمة المضافة العالية.

وتابع جسوس، أنه “من خلال هذه الشراكة الجديدة مع SAP، وسع إنوي دائرة شركائه الدوليين البارزين لكي يضع رهن إشارة المقاولات الوطنية الحلول المهنية الأكثر تقدما من أجل إنجاح تحولها الرقمي، إضافة إلى ذلك، وبفضل البنية التحتية للسحابيات التي أنجزها إنوي، فإن 100% من معطيات هذه المقاولات سيتم إيواؤها ومعالجتها في المغرب وفق أفضل المعايير الدولية للربط والأمن والنجاعة”.

وبدوره، قال غريغوري ستراسر، نائب الرئيس والمسؤول عن العمليات بدول إفريقيا الفرنكوفونية لــ SAP، أن هدف الأخيرة، هو تسريع ولوج أكبر عدد من المقاولات للتكنولوجيا. مضيفا أنه على مستوى منطقة إفريقيا الفرنكوفونية، وخصوصا في المغرب، يلاحظ وجود طلب متزايد، والذي يتوجب علينا، اعتبارا لمكانتنا كرائد عالمي في ميدان التطبيقات المعلوماتية للمقاولة، أن نستجيب له بالشكل المناسب. غير أن الولوج للتكنولوجيا يمر أيضا عبر تعميم وتشجيع الولوج إلى الخدمات السحابية، الشيء الذي نجعله متاحا بشكل أساسي عبر منصتنا النموذجية S/4HANA.

وأضاف المتحدث، “نحن فخورين اليوم بشراكتنا مع إنوي. والتي ترتكز على عرضنا في مجال الحلول السحابية، وستمكننا هذه الشراكة من أن نقدم للمقاولات عرضا من حلول التدبير التي تم توطينها على التراب المغربي. الشيء الذي سيمكن من الاستفادة من مزايا السحابيات بدون الانشغال بمسألة سيادة المعطيات.

يذكر، أن إنوي، يعتبر أول فاعل اتصالاتي بالمغرب الذي أطلق، سنة 2018، عروض التخزين السحابي والأمن للمقاولات المغربية.

وكان إنوي قد دشن مركز بيانات جديد بمجمع تكنوبوليس بالرباط في يناير 2019، مما يرفع قدرته الاستيعابية إلى 4000 م²، أي أكبر مساحة مخصصة لمراكز البيانات بالمغرب.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *