مجتمع

بعد إحضاره بالقوة.. بوعشرين يكشف تعرضه للعنف ويصر على الانسحاب من المحاكمة (فيديو)

بعد قرار القاضي لحسن الطلفي إحضار الصحافي توفيق بوعشرين بالقوة لجلسة المحاكمة مساء اليوم الثلاثاء، كشف الأخير أنه “تعرض للعنف والمعاملة القسرية وإهضار للكرامة قبل انعقاد المحاكمة”، متهما النيابة العامة “بالانتقام منه والإضرار بسلامته الجسدية”، وفق تعبيره.

وقال بوعشرين، قبل قليل خلال جلسة محاكمته بمحكمة الاستئناف بالدار البيضاء: “أنا مريض وأتوفر على ملف طبي، وأخبرت الشرطة بذلك، ومع ذلك أصروا على إحضاري، وأعتبر أنني تعرضت للتعذيب”، مضيفا أنه صرح في الجلسة السابقة التزامه بالصمت.

وأبرز مؤسس جريدة “أخبار اليوم”، أنه لم يتم إحضار المعتقلين في ملف حراك الريف بالقوة، ولم تجبرهم المحكمة على الحضور بالقوة، موضحا بالقول، “حضوري لم تعد له معنى، وأطالب بإعفائي من الحضور لأنني أعتبر أنها طريقتي في الدفاع واختيار”.

وأوضح الصحافي، أنه بسط كل شيء أمام المحكمة في الجلسات السابقة، لافتا إلى أنه يعتبر نفسه قد اعتقل “اعتقالا تعسفيا”، مشيرا بالقول: “لا يمكن استمراري في المحاكمة لأن ذلك يناقض موقفي وطريقتي في الدفاع”.

وطالبت هيئة الدفاع عن الصحافي توفيق بوعشرين، بإجراء خبرة طبية على ما تعرض له من “تعنيف”، مشيرة إلى أنه يعاني من توعك على مستوى الكتف وفقرات العمود الفقري.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *