أخبار الساعة، مجتمع

أكاديمية بني ملال تدعو مديريها الإقليميين للاعتناء بالفضاءات المدرسية

وجه مدير أكاديمية بني ملال مصطفى السليفاني مراسلة إلى المديرين الإقليمين لوزارة التربية الوطنية وإلى مديري ومديرات المؤسسات التعليمية بالجهة يدعوهم فيها إلى تأهيل المؤسسات التعليمية والاعتناء بالفضاءات المدرسية حتى تظل جديرة بوظيفتها التربوية، وفق ما جاء في المراسلة.

وطلب السليفاني في الوثيقة ذاتها من المسؤولين الإقليميين تسريع وثيرة تأهيل الفضاءات المدرسية، والتخلص من المتلاشيات غير القابلة لإعادة الاستعمال وفق المسطرة القانونية الجاري بها العمل، والتخلص من الحجرات الآيلة للسقوط، والحجرات من البناء المفكك التي تم تعويضها.

وشدد المسؤول على قطاع التعليم بجهة بني ملال خنيفرة على ضرورة تزيين واجهات المؤسسات، والعناية بالعلم الوطني، والنشيد الوطني، وعدم غغفال تجديد اليافطات التي تعكس هوية المؤسسة وتحيين معطياتها كلما تطلب الامر ذلك، بحسب ما جاء في الوثيقة ذاتها.

وأشارت مراسلة السليفاني إلى ان العناية بالمؤسسات التعليمية وبمرافقها وبجماليتها ورش مفتوح على مدار الموسم الدراسي، إذ يتطلب تكاثف الجهود، والانفتاح على الشركاء والتنسيق مع الجهات المختصة حسب ما تقتضيه الحاجة، وجعل التلميذات والتلاميذ في صلب العملية من خلال تحسيسهم بأهمية الحفاظ على الفضاء المدرسي وتعزيز الانتماء له.

ودعا مدير الأكاديمية المعنيين بمراسلته لإحداث لجن يقظة محلية وإقليمية يعهد إليها بتتيع وضعية المؤسسات التعليمية والتدخل الفوري لمعالجة النواقص المرصودة، مشيرا إلى ضرورة إشراك الأطر التربوية في هذه العملية على المستوى المحلي وتوثيق كل الجهود المبذولة للتعريف بها عبر الوسائل التواصلية المتاحة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *