أخبار الساعة، مجتمع

تردي الوضع الصحي يدفع نقابيين للإحتجاج أمام مندوبية الصحة بقلعة السراغنة (صور)

نظم العشرات من الشغيلة الصحية وقفة احتجاجية أمام مندوبية الصحة بقلعة السراغنة، اليوم الأربعاء، ضد تردي الوضع الصحي بالاقليم.

الوقفة التي شاركت فيها الشغيلة الصحية عرفت موازرة كل من نقابة الكونفدرالية الديمقراطية للشغل والمنتدى المغربي لحقوق الإنسان.

المحتجون رفعوا شعارات ينددون بالوضع الصحي الكارثي بالاقليم، مطالبين وزارة الصحة باعفاء المندوب الاقليمي، وفتح تحقيق في تدبيره وتسييره للشأن الصحي بالاقليم، وفق تعبيرهم.

وأشار بيان صادر عن المكتب الاقليمي لقلعة السراغنة للنقابة الوطنية للصحة، أن الشغيلة الصحية عازمة على التصعيد ضد المندوب الاقليمي وذلك بخوض اضراب لمدة 24 بجميع المرافق الصحية بالاقليم ماعدا المستعجلات.

في هذا الصدد، قال الكاتب الإقليمي للمنتدى المغربي لحقوق الإنسان بقلعة السراغنة امحمد دحيم، إن هذه الوقفة تأتي للتنديد بخروقات المندوب الاقليمي للصحة الذي ينهج سياسة اللامبالاة اتجاه مطالب الشغيلة الصحية أمام تردي الوضع الصحي بالاقليم.

الفاعل الحقوقي في تصريحه للعمق، حمل المندوب الاقليمي المسؤولية فيما آلت إليه الأوضاع الكارثية للصحة بالمدينة، سواء على مستوى الخدمات او العرض الصحي.

دحيم عزا تردي الوضع الصحي الى سوء التسيير وغياب الحكامة، مشيرا في نفس السياق الى ندرة الدم بمركز تحاقن الدم وعدم صرف التعويضات الإلزامية بالمراكز الصحية واستغلال صحة المواطن سياسيا.

وطالب المصدر ذاته، الجهات الوصية بفتح تحقيق في هذا الموضوع ، على حد قوله.

جريدة العمق لمعرفة وجهة نظر الطرف الأخر، إتصلت بالمندوب الاقليمي لقلعة السراغنة عبد المالك المنصوري عدة مرات لكن هاتفه يرن ولايجيب ، كما كتبت له الجريدة رسالة نصية لكن لم يجيب لحدود كتابة هذه السطور.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *