خمسة أبطال مغاربة يفتتحون منافسات بطولة العالم لألعاب القوى

26 سبتمبر 2019 - 12:30

تفتح منافسات بطولة العالم لألعاب القوى المقررة بمدينة الدوحة القطرية بمشاركات 5 أبطال مغاربة في ثلاثة أنواع رياضية الجمعة 27 سبتمبر من أجل حجز بطائق التأهل للأدوار النهائية من البطولة.

وستشارك رباب العارفي ومليكة العقاوي وحليمة في سباق 800 متر الذي يتأهل منه ثلاثة أبطال بالإضافة 6 أسرع بطلات في مجموع التصفيات.

وسيدخل منافسات بطولة العالم في يومها الأول يحيى برابح في مسابقة الوثب العالي من أجل حجز بطاقة التأهل إلى الدور النهائي، بالإضافة إلى سفيان بوقنطار في مسابقة 5000 مار من أجل حسم التأهل ضمن الخمس الأول في تصفيته أو ضمن الخمسة الأسرع في مجموع التصفيات.

ويقود العداء المغربي سفيان البقالي ورباب العرافي البعثة المغربية المشاركة في بطولة العالم لألعاب القوى المقرر إقاماتها بالدوحة على أرضية ملعب خليفة الدولي خلال الفترة مابين 27 شتنبر و6 أكتوبر ب 49 مسابقة رياضي.

البقالي الذي أحرز في نسخة 2017 الميدالية الفضية عقب مشاركته في سباق 3000 متر موانع، والبقالي التي ستواجه منافسة قوية خلال البطولة يتقدمان بعثة المغرب التي ستسافر عبر دفعات إلى مدينة الدوحة القطرية.

وكانت الإصابة التي تعرض لها العداء المغربي سفيان البقالي خلال جولة باريس للدوري الماسي أرخت على أدائه في الألعاب الأفريقية التي تحتضنها العاصمة الرباط.

ودخل البقالي في المركز الثالث بزمن قدره 8 دقائق و19 ثانية، فيما كانت الميدالية الذهبية من نصيب بنجمن كيغن بعد تسجيله توقيت 8 دقائق و12 ثانية.

واشتكى العداء المغربي سفيان البقالي من إصابة في قدمه اليمنى عند وصوله إلى خط نهاية سباق 3000 متر موانع بجولة باريس للدوري الماسي.

وتمكن العداء المغربي سفيان البقالي اليوم من هزم الكيني كيبروتو مسجلا زمن قدره 8:06.64 دقائق بعد فوزه بجولة باريس للدوري الماسي.

وينتظر البقالي سباقا آخر صعبا لحساب الجولة الختامية ببروكسيل وبطولة العالم لألعاب القوى المقررة إقامتها بمدينة الدوحة القطرية.

وكان سفيان البقالي حقق أسرع زمن عالمي للموسم قدره 8:04.82 دقائق بعد فوزه بسباق 3000 متر موانع خلال لقاء موناكو للدوري الماسي.

وتمكن العداء المغربي سفيان البقالي في وقت سابق من الفوز بسباق 3000 متر موانع خلال الجولة الأولى من الدوري الماسي بالدوحة مسجلا أسرع زمن عالمي بالموسم قدره 8:07.22 دقائق.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

ماد الرقيوي لاعب فريق الراسينغ البيضاوي

الرقيوي: كنت قريبا من اللعب في الرجاء والوداد.. و”الراك” قادر على الصعود (فيديو)

في عمليات متفرقة.. أمن مراكش يوقف 5 متهمين بترويج المخدرات

لإنجاح البطولات.. الجامعة تُخصص لجنا للطوارئ بالعصب الجهوية

بعد الريكبي.. الاتحاد الدولي يتأهب لإعلان قرار “مزلزل” يهم جامعة البادمنتون

لقجع يعلن استئناف النشاط الكروي للعصب الجهوية والهواة والكرة النسوية

تابعنا على