سياسة، مجتمع

نقطة “الصفر” في امتحان للفلسفة تجر أكاديمية الرباط للقضاء

انتدبت المحكمة الإدارية بالرباط مفوضا قضائيا للذهاب إلى المركز الجهوي للامتحانات التابع لأكاديمية جهة الرباط سلا القنيطرة، على خلفية حصول طالب على نقطة الصفر “0” في امتحان لمادة الفلسفة، قصد إجراء معاينة واستجواب المسؤول عن المركز.

وأذن قرار القضاء المستعجل للمفوض القضائي، بالانتقال إلى المركز الجهوي، واستجواب المسؤول حول أسباب ومبررات رسوب المعني بالأمر، وكذا الإطلاع على ورقة الإجابة على الامتحان وأخذ صورة منها ومن محضر لجنة التصحيح ومن تقرر اللجنة المكلفة بالتصحيح.

وأفاد قرار المحكمة تتوفر جريدة “العمق” على نسخة منه، أن أحد المتقدمين إلى امتحانات البكالوريا “أحرار” قد اجتاز الدورة الاستدراكية لسنة 2019 بعد إخفاقه في النجاح خلال الدورة العادية، وقد تفاجئ بنقطة الصفر “0” في مادة الفلسفة رغم أنه قام بالجواب عن السؤال المطلوب في الامتحان.

وأضاف المصدر ذاته أن المعني بالأمر سبق له أن تقدم إلى المركز الجهوي بطلب مراجعة تصحيح مادة الفلسفة وأجابت الإدارة بأن نقطة الصفر “0” جاءت بناء على تقرير اللجنة المكلفة بتصحيح في امتحانات الباكلوريا.

وأوضح المصدر نفسه أن المعني بالأمر اعتبر أن نقطة الصفر “0” كانت السبب في إقصاءه ورسوبه، مضيفا أن المحكمة اعتبرت الطلب المقدم من طرف المعني بالأمر عبر المحامي الذي ينوب عنه “وجيها ومعللا”، مشيرا إلى أن الاستجابة له ليس من شأنه المساس بالمراكز القانونية للأطراف، مشددا على الاستجابة له.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *