المغرب العميق

خديجة.. طفلة من تنغير تصارع الموت بعد لدغة أفعى ودعوات لإنقاذها

العربي المحمودي – صحفي متدرب

أفادت مصادر مطلعة، أن طفلة تبلغ من العمر 13 سنة قد تعرضت للدغة أفعى على مستوى قدمها، أمس الأربعاء، وتم نقلها إلى مستوصف جماعة إكنيون، بإقليم تنغير.

وبعد وصولها إلى مستوصف إكنيون، تضيف المصادر ذاتها، تم نقل الطفلة خديجة مرة أخرى بعد ذلك إلى مستشفى الراشيدية حيث ترقد الآن لتلقي العلاجات الضرورية.

ويذكر أن الطفلة خديجة تعرضت للدغة أفعى تسمى بالأفعى النفاثة أو بالأمازيغية (تدرغالت)، وهي أفعى خطيرة من شأنها أن تلحق ضررا كبيرا بجسم الإنسان، مما تطلب معه نقل الطفلة إلى مستشفى الرشيدية بدل مستوصف أكنيون، لعدم توفر هذا الأخير على التجهيزات اللازمة للتكفل بعلاج الطفلة خديجة.

وفور وقوع هذه الحادثة، تم نشر دعوة فيسبوكية للمطالبة بإنقاذ الطفلة خديجة كونها يتيمة الأبوين، وتقديم المساعدة إلى أهلها.

وغير بعيد عن تنغير، فقد سبق أن عرفت منطقة أكنيون حادث مأساويا تمثل في تعرض الطفلة دعاء للسعة عقرب تسببت في موتها بعد غياب التجهيزات اللازمة في المستوصفات المحلية، ليتم نقلها إلى مستشفى ورزازات غير أنها لقيت حتفها في الطريق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • غير معروف
    منذ 5 سنوات

    الله يشفيها يارب العالمين

  • غير معروف
    منذ 5 سنوات

    نداء الى الجميع من أجل الإسراع إلى تحسين جودة الصحة بالبلاد، اليوم هاته الطفلة وغدا أطفال آخرين، لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم

  • غير معروف
    منذ 5 سنوات

    الله انجينا ونجي جميع المسلمين.

  • غير معروف
    منذ 5 سنوات

    الله.يشافيها.

  • غير معروف
    منذ 5 سنوات

    اللهم اشفها شفاء لا يغادر سقما